الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاحتلال يعتقل 27 مواطناً فجر اليوم معظمهم من رام الله

2021-01-14 06:38:24 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات، 22 مواطنًا من قريتي المغير وكفر مالك شمال شرق رام الله، عقب اقتحام القريتين ومداهمة وتفتيش عديد المنازل وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، بالإضافة لاعتقال 5 مواطنين من بيت لحم وجنين وطولكرم.

وأفادت مصادر محلية  بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية المغير بنحو 15 آلية عسكرية، وشرعت بمداهمة العديد من المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلت 16 مواطنًا بينهم والد الشهيد علي أيمن أبو عليا الذي استشهد قبل أكثر من شهر وشقيقه بسام، إضافة إلى أسرى محررين.

وطالت الاعتقالات في المغير: أيمن أبو عليا والد الشهيد علي، وبسام أبو عليا شقيق الشهيد علي، و محمد ثائر أبو عليا، شادي بلال نعسان، حمد الله جلال نعسان، الأسير المحرر عباس عبدالهادي أبو عليا، الأسير المحرر معتصم مفيد أبو عليا، الأسير المحرر قصي مصطفى أبو عليا، الأسير المحرر رائد غازي نعسان، عدي نجيب نعسان، محمد عبدالله نعسان، نعسان فراس نعسان، الأسير المحرر مجاهد غازي نعسان، الأسير المحرر علي طارق الحج محمد، الأسير المحرر معاذ رسمي أبو عليا، والاسير المحرر أيوب رسمي أبو عليا.

إلى ذلك، صادرت قوات الاحتلال سيارة للأسير أحمد عازم نعسان عقب دهم منزله في المغير فجر اليوم، علمًا بأنه معتقل منذ شهرين، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المغير بالتزامن مع عمليات الاعتقال ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

من جهة ثانية، ذكرت المصادر المحلية أن قوات الاحتلال فتحت أحد الطريقين الزراعيين اللذين أغلقتهما قبل نحو أسبوع، ما أدى لحرمان المزارعين من الوصول إلى أراضيهم في المنطقة الشرقية من المغير بسهولة ويضطرهم إلى سلوك طرق أخرى بعيدة.

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بأعداد كبيرة فجر اليوم، ستة مواطنين من قرية كفر مالك شمال شرق رام الله، عقب دهم وتخريب محتويات منازلهم، حيث أفادت مصادر محلية لـ"القدس"دوت كوم، بأن المئات من جنود الاحتلال اقتحموا القرية وشرعوا بتفتيش المنازل واعتقال الشبان الستة.

والمعتقلون من كفر مالك هم: ضياء جلال حمايل، يمان فرج بعيرات، محي فراس حمايل، جعفر محمود صفا، أحمد فايز بعيرات، ماهر مصطفى حمايل.

في هذه الأثناء، ألصقت قوات الاحتلال على منازل المعتقلين من كفر مالك، أوراقًا تدعي فيها سبب الاعتقال، جاء فيها": اعتقل في هذا المنزل رجل يشتبه بقيامه بإلقاء الحجارة، ومحاولة إيذاء مدنيين وجنود. سيواصل جيش الدفاع إحباط أعمال الإرهاب، بل وسينفذ إجراءات ضد أولئك الذين يواصلون القيام بذلك".

وتأتي هذه الاعتقالات قبل يوم واحد من المسيرات الأسبوعية التي تشهدها قريتي المغير وكفر مالك وكذلك قرية دير جرير شمال شرق رام الله، حيث ينفذ الأهالي والنشطاء فعاليات رافضة لإقامة بؤر استيطانية على أراضي تلك القرى، في كل يوم جمعة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب جميل محمد صومان من قرية بيت تعمر شرقًا، وفقاً للوكالة الرسمية.

كما اعتقلت القوات، 3 مواطنين آخرين من محافظة جنين، وهم؛ محمد نصيف غوادرة، وهو أسير سابق ويسكن في الحي الشرقي لمدينة جنين. إضافة إلى فارس ناجح عيسة، وداوود غربية، وهما من قرية صانور جنوب المدينة.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال رأفت أبو شريفة.