الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

المالية توضح سبب خصم 1000 شيكل من رواتب الاف الموظفين

2014-11-10 10:53:48 الرئيسية

ذكرت مصادر خاصة في وزارة المالية أن ما جرى من خصم مبالغ وصلت الى 1000 شيكل من رواتب الاف الموظفين، يتعلق بتأخر وصول المنحة الاوروبية لخزينة السلطة الوطنية. وأفاد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان المشكلة ستحل خلال هذا اليوم.

وكان موظفون حكوميون اشتكوا من قيام وزارة المالية بخصم مبالغ كبيرة من رواتبهم، خلافا للخصم الذي قررته الحكومة بدل يوم من الاضراب الذي كانت قد اعلنته نقابة الموظفين في الشهر الماضي.

 

وقال الموظف (ج.ش) "تفاجئت بخصم 1000 شيكل من راتبي، بالاضافة لخصم بدل يوم عمل من ايام الاضراب وهو من المفترض ان يكون بمقدار 100-105 شيكلا فقط". 
وتساءل الموظف عن طبيعة الخلل الذي جرى متمنيا أن يكون فنيا بحت ولا علاقة له بأيام الاضرابات السابقة. وأضاف " لست أنا وحدي من جرى بحقه هذا الخصم، هناك زملاء لي ايضا أخبروني بخصم مماثل".

وكانت الحكومة أعلنت أنها ستخصم من المضربين بدل يوم عمل بفعل الاضراب الذي وصفته بغير القانوني من قبل نقابة العاملين . فيما سادت حالة من الارباك في اوساط الموظفين بفعل تأخر الوزارة في صرف الرواتب وما وصف بالمماطلة من قبل وزارة المالية، حيث كانت آخر هذه الحلقات ما قالت عنه المالية خلل فني أدى أمس الى عدم نزول الراتب على الصراف الالي اضافة الى تأخير الرواتب عن موعده لخمسة أيام