الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ام الفحم تعلن الاضراب الشامل احتجاجاً على تصاعد جرائم القتل

2021-10-21 06:43:26 آخر الأخبار

الرابعة نيوز :  عقدت بلدية ام الفحم مساء  الأربعاء جلسة طارئة، بحضور أعضاء من المجلس البلدي، اللجنة الشعبية، ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، فيما أدار الجلسة القائم بأعمال رئيس البلدية المهندس زكي محمد اغبارية.

وجاءت الجلسة الطارئة في أعقاب جرائم القتل التي حصلت في المدينة مؤخرًا والتي راح ضحيتها ثلاثة شبان وهم المرحوم غانم فهمي جبارين الأسبوع الماضي، المرحوم خليل محمد ابو جعو أمس الثلاثاء والمرحوم عمرو محمد احمد سلامة مقلد، والذي لقي مصرعه فجر يوم الثلاثاء.

وقد ناقش المجلس البلدي تدهور الأوضاع وفقدان الأمن والأمان في البلد مؤخرًا، حيث وصل عدد القتلى في المدينة منذ بداية العام الجاري ثمانية شبان، فيما تم الاتفاق في ختام الجلسة على ما يلي:

أولًا: نتوجه إلى العائلات الثكلى التي فقدت أعزاءها بخالص التعازي، والمواساة القلبية، ونسأل الله عز وجل أن يغفر لهم ويرحمهم ويتقبلهم في جنان النعيم، وأن يلهم أهلهم وعائلاتهم وأسرهم الصبر والسلوان وأن يعوضهم خيرًا.

ثانيًا: إعلان الإضراب العام والشامل اليوم  الخميس في ام الفحم، يشمل المحلات التجارية والمؤسسات العامة والخاصة والمدارس، باستثناء التعليم الخاص. ودعوة أهالي المدينة الالتزام بالإضراب.


ثالثًا: التوجه لأئمة وخطباء المساجد بتخصيص خطبة الجمعة للحديث عن الأوضاع التي تمر بها المدينة وتغليب لغة الحوار والنقاش والعفو والصفح والتسامح بين الناس.

رابعًا: تكثيف مطالبة الشرطة بأخذ دورها بالكشف عن الجرائم وجمع السلاح، وعقد جلسات مع المسؤولين وعلى رأسهم وزير الأمن الداخلي بالتحرك إزاء ما يحدث في بلدنا.

خامسًا: الدعوة لوقفة احتجاجية أمام مركز الشرطة يوم السبت القادم، يعلن عن تفاصيلها لاحقًا.

سادسًا: التوجه لأهل الخير والإصلاح أيضا بأخذ دورهم في الإصلاح بين الأطراف المتخاصمة