الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

شرطة غزة تمنع البساطات العشوائية لبيع الدخان

2015-04-07 12:10:37 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: قررت الشرطة الفلسطينية في محافظة غزة منع البسطات العشوائية لبيع الدخان المنتشرة على المفارق والشوارع الرئيسة والفرعية في المحافظة.
وأكد الناطق باسم الشرطة في غزة المقدم أيمن البطنيجي أن الهدف من قرار المنع هو الحد من انتشار ظاهرة التدخين بين الأطفال دون سن 18 عاما من خلال وجود هذه البسطات أمام المدارس مما يسهل وصول هذه الآفة للطلبة.
ولفت البطنيجي إلى أن وجود هذه البسطات يشكل مظهرا غير حضاري للمجتمع الغزي , ويعمل على عرقلة حركة السير على المفارق الرئيسة جراء وقوف السائقين لشراء الدخان وعدم الانتباه لحركة السير.
وأضاف : "عملت بعض هذه البسطات كغطاء للأعمال الأمنية والأخلاقية , واستخدامها لترويج المخدرات والحبوب المخدرة وتسهيل وصولها لأيدي أبنائنا وخاصة الطلبة منهم ".
وأردف : "لجأ بعض الآباء في الآونة الأخيرة إلى إخراج أبنائهم من المدراس لجلب المال عن طريق هذه البسطات مما يؤثر سلباً على مستقبلهم ويفتح الباب أمام انحرافهم ".
وأوضح الناطق باسم الشرطة أن قرار المنع يأتي وفق القانون الفلسطيني , محذراً أصحاب البسطات وكل من يخالف القرار بتعريض نفسه للمساءلة القانونية ومصادرة البسطات والدخان.