الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حماس تشن حملة "اعتقالات" بحق السلفيين في القطاع

2015-04-07 17:45:27 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية التي تسيطر عليها حركة حماس، عددا من كوادر وعناصر التنظيمات السلفية الجهادية، في قطاع غزة حسبما أعلن مصدر أمني فلسطيني.

وقال المصدر الأمني الذي فضل عدم ذكر اسمه لوكالة الأناضول، إنّ الأجهزة الأمنية شنت في اليومين الماضيين حملة اعتقالات طالت عددا  من كوادر وعناصر الجماعات السلفية  بسبب ما وصفه دعم تلك العناصر "العلني" و"الصريح" للحملة العسكرية التي يشنها مسلحو التنظيم في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وأضاف المصدر: "الاعتقالات شملت عددا من كوادر وأنصار السلفيين  الذين أصدروا بيانات تدعم تنظيم داعش، وتؤيد ما يجري في اليرموك من مجازر بحق الفلسطينيين هناك، بل وتوعدوا بدعمهم بكافة الأشكال".

وحسب المصدر، فقد ألقى عدد من كوادر التنظيمات خطبا في المساجد، تشيد بدور داعش، وتصرفاتها، مضيفا: "الداخلية لن تسمح بأي مظهر من مظاهر الفلتان الأمني، أو الفوضى بغزة".

ولا تتوافر معلومات دقيقة حول حجم التأييد لتنظيم "داعش" في قطاع غزة. كما تنفي وزارة الداخلية الفلسطينية، أي وجود للتنظيم في قطاع غزة، لكنها تقول إن "من الوارد والطبيعي كما في كل المجتمعات، أن يعتنق بعض الشباب الأفكار المتطرفة".