الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

عباس زكي يخضع لعملية جراحية معقدة في الفم

2015-08-16 18:38:38 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: خضع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، لعملية جراحية معقدة في الفم، هي الأولى من نوعها على مستوى فلسطين في طب الاسنان، وقال الاطباء بأن وضعه الصحي جيد وهو يتماثل للشفاء حالياً.

 

 

وقال الدكتور نائل شريف الحلايقة وهو طبيب اسنان، والذي ترأس فريق الجراحة: "يعاني السيد عباس زكي، من ذوبان مع هشاشة عظام في الفك الأسفل، وكان يعاني من آلام وأوجاع حادة خاصة وان العصب كان تحت الضغط باستمرار، وقد قام بزراعة اسنان سابقة ما جعل آلامه تتفاقم وتزداد بسبب الضغط المستمر على العصب، وكان ياخذ أدوية مهدئة باستمرار، وهذا أثر على حياته اليومية".

 

 

وتابع في حديثه : "قمنا يوم أمس السبت، ومن خلال علية جراحية معقدة وهي الأولى على مستوى الوطن ونفخر كأطباء اسنان فلسطينيين بهذا الانجاز، حيث قمنا بازاحة العصب من مكانه مع الحفاظ على سلامته، وتم وضع الزرعات خلف العصب وزراعة العظم وتم اغلاق الجرح".

 

وحول صعوبة هذه العملية قال الدكتور الحلايقة:" تعتبر هذه العملية من العمليات الدقيقة جداً، وهي بحاجة لخبرة كبيرة من قبل الاخصائيين، والحمد لله يوجد مختصين، والاجراء الذي قمنا به هو الاول في فلسطين، وتجعل الزرعة أكثر ثباتاً داخل الفك، مع اختفاء للآلام التي كانت بالعادة تصاحب عمليات الزرعات في الفك وتركيب اسنان ثابتة تجعل من حياة المريض اليومية افضل بكثير".

 

 

وقال الدكتور الحلايقة:" لقد قام باجراء هذه العملية الدكتور إبراهيم عابدين والبروفيسور "ليون اردكيان" المحاضر في الاكاديمية الاوروبية للغد اللعابية، وهو من داخل الخط الأخضر، وبحضور خمسة اطباء اسنان حضروا للمشاهدة وتعلم اجراء هذه العملية حتى تكون لديهم الخبرة والتعامل مع مثل هذه الحالات مستقبلاً، ونحن مستعدون لمساعدة أي طبيب اسنان على خوض غمار هذه التجربة بهدف تقديم خدمات طبية أكثر تطوراً لمرضى الاسنان واللثة".

 

 

من جانبه قال عباس زكي:" أنا أثق بالدكتور نائل شريف الحلايقة، وبالفريق الطبي معه، قمت باجراء مثل هذه العملية في الاردن ولبنان، لكن الالام كانت ترافقني في تلك الفترة، حذرني أكثر من طبيب اسنان واستشاري من الاقدام على إجراء مثل هذه العملية، كونها عملية دقيقة ويخشى من حدوث شلل، لكن ثقتي بالدكتور نائل كانت عالية والحمد لله قام باجراء العملية مع الفريق وانا اشكرهم على جهودهم وعملهم الدؤوب للارتقاء بطب الاسنان في فلسطين".

 

 

وزاد في حديثه:" اجراء هذه العملية في فلسطين وعلى أيدي أطباء فلسطينيين، يعطي الأمل للكثير من مرضى الاسنان باجرائها هنا في الوطن دون الحاجة للسفر الى الخارج، الشكر كل الشكر للدكتور نائل الحلايقة والدكتور ابراهيم عابدين والبروفيسور "ليون اردكيان" والدكتورة رزان ابو منشار والدكتورة ليانا شاور وللاطباء الذين تابعوا حالتي واطمئنوا على صحتي، فلهم مني كل الشكر والتقدير".