الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أبو مرزوق: حماس لم توافق على خطة "سيري"

2014-11-03 08:06:27 آخر الأخبار

الرابعة نيوز.. قال عضو المكتب السياسي لحركة(حماس)، موسى أبو مرزوق، الإثنين، إن حركته لم توافق على خطة المبعوث الدولي للشرق الأوسط،روبرت سيري حول إعادة إعمار قطاع غزة، وستعمل مع باقي القوى السياسية والمجتمعية على تعديلها وإصلاح أخطائها. 

وأضاف أبو مرزوق في تصريح نشر على صفحته عبر "الفيسبوك":"لم يصدر مني ولا من أي مسؤول في حماس أي تصريح بالموافقة على خطة سيري" وبين أن خطة سيري لم تعرض إطلاقا على حركته بأي صورة من الصور، قائلاً:"نحن رفضنا أن تكون الأمم المتحدة طرفا مقررا في الإعمار في المباحثات الغير مباشرة في القاهرة".

ونوه إلى أنه كان هناك إصرارا من الجميع حول تولي السلطة الوطنية من خلال حكومة التوافق الوطني مسؤولية إعادة إعمار القطاع، مؤكداً أن حماس سلّمت الحكومة وإدارة القطاع لحكومة التوافق، التي تلكأت بالقيام بمسئولياتها، ولم تكن طرفاً بأي اتفاق سمي بخصوص الإعمار.

وشدد أبو مرزوق، على أن حماس وباقي القوى السياسية والمجتمعية ستعمل على تعديل خطة سيري المرفوضة وإصلاح الأخطاء التي بها وأهمها:اعتراض إسرائيل على المنتفعين في إعادة الإعمار وعلى الكميات المقرة لأصحاب البيوت المهدمة كلياً أو جزئياً، واعتراضها أيضاً على إعادة البناء في بعض المناطق، بالإضافة إلى الإجراءات الطويلة والمعقدة التي تعيق الإعمار.