الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اطفال فلسطين يحصدون المركز الاول والثاني والتاسع عالميا في مسابقة الذكاء

2014-12-15 12:36:12 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  حقق، أطفال فلسطين فوزا تاريخيا في العمليات الحسابية في مسابقة الذكاء العقلي العالمية في سنغافورة، حيث فازت الطالبة دانيا حسني الجعبري (14 عاما) من الخليل بالمركز الاول عالميا حيث تمكنت من حل 240 مسألة رياضية طويلة في 6 دقائق فقط، ثم حقق الطالب احمد ايمن نشوية (8 أعوام) من دورا المركز الثاني عالميا حيث حل 180 مسالة رياضية في 6 دقائق ثم حلت الطالبة ميار حصيص من جنين في المركز التاسع عالميا.

وقد شارك في المسابقة حوالي 3000 مشارك من اكثر من 15 دولة يتنافسون في هذه البطولة المميزة، والطالبة دانيا واحمد التحقوا في برنامج حساب الذكاء العقلي في مركز مهارات الحياة للتنمية البشرية في الخليل قبل عامين، وتدربوا على المهارات الحسابية عن طريق العداد الصيني.

وهنأ محافظ الخليل كامل حميد الشعب الفلسطيني وابناء المحافظة بشكل خاص بمناسبة فوز الطالبة دانيا الجعبري بالمرتبة الأولى على مستوى العالم في العمليات الحسابية ضمن المسابقة الدولية 2014 في سينغافورة.


وقال المحافظ حميد ان هذا الانجاز هو دليل على مدى العلم والابداعات التي يتمتع بها ابناء الشعب الفلسطيني داعيا الجميع الى الاهتمام بكافة المواهب الفلسطينية، وثمن المحافظ اهل الطلبة والقائمين على دعمهم واسنادهم متمنيا المزيد من النجاح والتفوق لهم مستقبلا.

من جانبه قال الدكتور عمار الزعتري مدير مركز مهارات الحياة للتنمية البشرية بان الطلاب مميزين بشكل عام ثم تم بذل جهود كبيرة من قبل طاقم المركز مشرفة البرنامج صفاء ابو مرخية /الزعتري والمدربة المميزة لبنى الحرباوي واهلهم الذين تعبوا معهم كثيرا ليصلوا هذه المرحلة.


برنامج الذكاء العقلي هو برنامج تعليمي لتنمية القدرات العقلية باستخدام المعداد ( Abacus ) ، بالاعتماد على طريقة التآزر باستخدام أصابع كلتا اليدين اليمنى واليسرى مع جانبي الدماغ الأيمن والأيسر بسرعة ودقة ومهارة تمكن الطفل من التفاعل مع العمليات الحسابية المختلفة والارتقاء بمستوى تفكيره بشكل عام، تأسس في ماليزيا قبل 10 سنوات ودخل فلسطين قبل 4 اعوام في غزة حيث اسس الاستاذ ماجد عبد الباري اول مركز للذكاء العقلي في فلسطين ومن ثم انترت فروعه في كافة مناطق فلسطين وقد شارك الطلاب في عامي 2010 و2012 وحققوا مراكز متقدمة عالميا.