الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

إسرائيليون يحتالون على شركات فرنسة بـ 300 مليون يورو

2014-12-21 14:09:35 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  نجحت مجموعة من المحتالين الإسرائيليين بالاحتيال عبر وسائل ذكية على شركات فرنسية كبرى والاحتيال عليها بمبلغ 300 مليون يورو خلال السنوات الثلاثة الماضية وفقا لما نشرته اليوم "الأحد" صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية.


وقالت الصحيفة إن من بين الشركات الفرنسية التي تعرضت لاحتيال العصابة الإسرائيلية التي مارست احتيالها انطلاقا من إسرائيل شركة ميشلين، الوري، ايكر –مك- كنزي، ناف ناف، بورش وذلك وفقا لما نشرته وحدة مكافحة الاحتيال التابعة للشرطة الفرنسية.

واتهمت الشرطة الفرنسية التي تتابع عصابة الاحتيال منذ فترة طويلة شرطة إسرائيل بعدم الاستجابة لأكثر من 70 أمر تحقيق دولي صدرت عن فرنسا من خلال منظمة الشرطة الدولية "الانتربول" وذلك بحجة أن الجرائم لم تنفذ في إسرائيل بل في فرنسا.

وفي التفاصيل نجح المحتالون بإقناع مسؤولين كبار في الشركات المذكورة بتحويل مبالغ مالية طائلة لحسابات بنكية تبدأ في أوروبا وتحديدا في وبولندا ومنها إلى الصين وفي النهاية تحط رحالها في إسرائيل.

ووصف قائد وحدة مكافحة الاحتيال الفرنسية المحتالون بالمحترفين في هذا المجال وتحديا في مجال الاحتيال المالي، وهم يمارسون هذه العمل طيلة أيام الأسبوع وبطرق إبداعية.