اضخم حاملة طائرات أمريكية تصل ميناء حيفا

2017-06-19 15:07:44 الأخبار المحلية

الرابعة نيوز: بعد 17 عاما تصل اضخم حاملة طائرات أمريكية ميناء حيفا في الاول من الشهر القادم برفقة عدد من السفن الحربية الأمريكية، وفقا لما نشرته المواقع العبرية، اليوم الاثنين.

 

وأشارت هذه المواقع الى أن حاملة الطائرات الأمريكية التي تحمل اسم الرئيس الأمريكي الاسبق "جورج بوش الاب" ستصل الى ميناء حيفا في 1 من شهر تموز القادم، ولن تستطيع حاملة الطائرات الرسو في ميناء حيفا لضخامتها، وتعتبر أكبر وأضخم حاملة للطائرات في الاسطول البحري الأمريكي، وقد سبق ووصلت الى ميناء حيفا في عام 2000 قبل 17 عاما، وستبقى حاملة الطائرات مع السفن الحربية المرافقة لها 4 أيام في ميناء حيفا.

 

وأضافت هذه المواقع أن حاملة الطائرات يبلغ طولها 333 مترا وعلى متنها مدرج بطول 200 متر لاقلاع الطائرات الحربية، وتحمل 80 طائرة مقاتلة الى جانب عدد من الطائرات العمودية وعتاد عسكري مختلف من بينه منظومات دفاع، ويصل ارتفاعها عن سطح المياه الى 20 طابقا، في حين يصل عدد الجنود مع الطواقم المختلفة الى 5700 من ضمنهم 2500 يتبعون سلاح الجو الأمريكي، وتسير الحاملة على محركين بالوقود النووي .

 

وأضافت هذه المواقع أن عددا كبيرا من طاقم حاملة الطائرات الأمريكية سوف يقوم بجولة في اسرائيل، ولهذه الغاية تم تجهيز عدد من السفن كي تقلهم منها الى الميناء، كونها لن تستطيع أن ترسو في الميناء.