الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الخارجية: صمت المجتمع الدولي شجع اسرائيل على استهداف اثار سبسطية

2017-06-28 19:45:22 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: قالت وزارة الخارجية في بيان اصدرته اليوم ، ان الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو ، تعتقد ان أساليب البلطجة التي تتبعها في سرقة الأرض الفلسطينية ومحاولة تهويد مواقعها الاثرية وتزوير تاريخها وحضارتها ، قد تنشئ حقا للاحتلال في تلك الأرض والمواقع، او قد تنطلي مع مرور الزمن على المجتمع الدولي ومؤسساته الأممية المختصة.

 

واضافت :" هذا ما تعكسه ممارسات الاحتلال الاستفزازية المتصاعدة في استهدافه للموقع الاثري الفلسطيني الهام في سبسطية شمال نابلس. حيث تسعى سلطات الاحتلال الى تكثيف زيارة المستوطنين واليهود لهذا الموقع وأداء طقوس تلمودية فيه، والتضييق على المواطنين الفلسطينيين وحرمانهم من الوصول اليه ".

 

ودانت الوزارة بأشد العبارات ، استهداف الاحتلال لأثار سبسطية المشهورة ، واعتبرت أن هذا الاستهداف هو حلقة في مسلسل محاولات الاحتلال فرض السيادة الإسرائيلية على المواقع الاثرية والدينية والتاريخية الفلسطينية. وكذلك تحديا صارخا للشرعية الدولية وقراراتها، خاصة قرارات منظمة "اليونسكو" الخاصة بالمواقع الاثرية والتاريخية في فلسطين.

 

واختتمت بالقول :" وهنا من حقنا أن نتساءل أين المسؤولية الدولية والاممية اتجاه هذه الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة للقانون الدولي ؟ متى سينهض المجتمع الدولي ويصحوا ليدافع عن مبادئه ومواثيقه واتفاقياته الدولية ويجبر الاحتلال على احترامها.؟"