الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نقابة الصحافين تَعقد اجتماعها في الخليل دعماً لصمود أهلها

2017-10-14 17:20:34 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: عقدت الأمانة العامة لنقابة الصحافين الفلسطينين اليوم السبت، اجتماعها الدوري، في دار بلدية الخليل، وذلك دعماً لصمود هذه المدينة، بَعد جُملة من الاجراءات والانتهاكات التي انتهجتها سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بهدف تعزيز تواجد الاستيطان في قلبها وتهجير سكانها.

 

وكان قد استقبل رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة  أعضاء الامانة العامة لنقابة الصحافين على رأسها نقيب الصحافين ناصر أبو بكر، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي. بدوره، ثَمن رئيس البلدية خطوة نقابة الصحافين بعقد اجتماعها في الخليل، مبيناً اهمية ودور الاعلام اتجاه فضح سياسات الاحتلال وتعزيز صمود المواطنين ونقل صورة حقيقة ما يَجري على الارض الى المجتمع الدولي.

 

وأكد أبو سنينة أن نجاح وصول الخليل العتيقة على قائمة التراث العالمي في اليونسكو كان أحد اسبابه تضافر جهود القطاعات المختلفة وعلى رأسها الاعلام الذي خلق حالةً من الرأي العام الدولي اتجاه الخليل ومقدراتها الانسانية والتاريخية، مطالباً اياهم بوضع خطة اعلامية لترويج الخليل وتأكيد الحق الفلسطيني فيها، مبيناً ان البلدية تضع صوب عينيها أهمية الاعلام من خلال تشكيل مجلس استشاري اعلامي من اعلامي المحافظة، داعياً النقابات والمؤسسات المختلفة لعقد اجتماعاتها في الخليل.

 

من جانبه، بين أبو بكر أن هذا التوجه تعمل عليه نقابة الصحافيين لدعم كل المناطق المهددة وتبذل كل الجهود الممكنة من أجل مناصرة الحق الفلسطيني واظهار الحقيقة بكل السبل المتاحة لديها، مبدياً استعداد النقابة للتعاون مع البلدية والعمل المستمر بما يحقق الصالح العام.