الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نزال: فلسطين تستعد لمواجهة احتفالية وعد بلفور

2017-10-19 08:17:32 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: يستعد الفلسطينيون لسلسلة من الفعاليات الاحتجاجية ضد وعد بلفور الذي يصادف الثاني من تشرين الثاني في الوقت الذي تتجهز فيه بريطانيا للاحتفال بالذكرى المئوية الاولى للوعد "المشؤوم".

 

وفي هذا السياق، قال عضو اللجنة الاعلامية المشتركة لحشد التأييد للاحتجاج على ذكرى وعد بلفور د. جمال نزال ان اللجنة اعدت خطة كاملة ضد الاحتفالية التي ستقوم بها بريطانيا في الذكرى المئوية الاولى للوعد، تتخلل فعاليات داخلية وخارجية تنفذها السلطة الفلسطينية والجاليات الفلسطينية في الخارج.

 

وقال نزال: لا يليق بمستوى متطلبات الروح الاعتذارية الواجب توفرها من بريطانيا العظمى عن ماضيها الاستعماري ان تحيي ذكرى مرور 100 عام على وعد بلفور الذي تسبب بخسران الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره.

 

وأضاف: ان الماضي الاستعماري لبريطانيا والذي تجتهد حتى اليوم لمحو اثاره المدمرة في العالم يتطلب ان تصلح بريطانيا وتكون في مستوى المسؤولية التاريخية اللائقة بشعب عظيم كالشعب البريطاني، مطالبا بريطانيا ان لا تضع الملح في جراح الشعب الفلسطيني نظرا لمسؤوليتها التاريخية عن تسليم ارضنا لدولة استعمارية كإسرائيل.الأونروا تبذل جهوداً حثيثة للسيطرة على الوضع الصحي بمخيم الفوّار

 

وقال : نحن جاهدون لحشد الدعم الشعبي بالأساس في الداخل والخارج لتوسيع نطاق المشاركة في فعاليات الاحتجاج عالميا ومحليا على وعد بلفور واحتفالية مرور 100 عام التي تجريها بريطانيا في هذه المناسبة نريد ان يشارك اكبر عدد ممكن من شعبنا في فعاليات احتجاجية سلمية سيتم الاعلان عنها بالتفصيل في مواقع معينة من العالم.

 

واشار الى ان اجتماعات مكثفة ستعقد خلال ايام للاعلان عن الفعاليات بشكل رسمي.