الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حماس: قرار الحكومة بخصوص الموظفين السابقين لن يسمح بتنفيذه

2014-12-31 14:24:07 آخر الأخبار

الرابعة نيوز :  عم الاضراب الشامل، اليوم الاربعاء، كافة المؤسسات والوزارات الحكومية في قطاع غزة بما فيها المدارس حيث يستثنى منها طلبة الثانوية العامة احتجاجا على قرارات مجلس الوزراء خاصة قرار الحكومة حل ازمة موظفي غزة واستيعاب موظفين جدد وفق احتياجاتها حيث اعلنت نقابة الموظفين رفضها لهذا القرار واعتبرته تكريس للعنصرية والتمييز ضد الموظفين في قطاع غزة.

وقالت حركة حماس أنها أبلغت وزراء الحكومة خلال لقاء الفصائل معهم الليلة الماضية أن قرارهم بشأن الموظفين كان خاطئاً وتوتيرياً ومناقضاً لاتفاق المصالحة وأنه عملياً لن يسمح بتنفيذه.

وقال الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري ان مداخلات الفصائل أكدت على أن قضية الموظفين هي قضية تفجيرية وأن نقطة البداية لنجاح الحكومة هي حل مشكلة الموظفين.

بدورها حذرت نقابة الموظفين في قطاع غزة من ما وصفته "اشعال الفتنة" بين الموظفين في حال تم تطبيق قرار حكومة التوافق بعودة الموظفين السابقين، الى عملهم، محذرة من خطورة القرار في ظل الاحتقان الذي يسود بين اوساط الموظفين.

وقال محمد صيام رئيس نقابة الموظفين في قطاع غزة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة "لن نقبل بعودة المستنكفين ما لم تحل مشكلة موظفي غزة الشرعيين ولن نقبل باستثناء احد من الموظفين"، مشددا ان كل الخيارات مفتوحة امام النقابات الفلسطينية .

وجدد صيام تاكيده على حل مشكلة الموظفين بدون تمييز وعنصرية ودمجهم ضمن سلم مالي وإداري لموظفي الدولة وصرف رواتبهم من خلال تحديد موعد زمني محدد محذرا من ان الاتي سيكون اصعب وقد لا يتحكم في الامور أحد.

كما اعلن صيام عن تشكيل اللجنة النقابية للمطالبة بحقوق الموظفين من كافة النقابات حتى انتزاع كامل حقوق الموظفين.

وحمل صيام الرئيس محمود عباس وحكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله مسؤولية تدهور الاوضاع في قطاع غزة والاضرار السلبية التي ستلحق بالمجتمع نتيجة الحراك النقابي مؤكدا ان كل الخيارات النقابية متاحة امامهم.

وشدد صيام انه لا استقرار في قطاع غزة ولا مجال لنجاح اي حكومة بدون حل ازمة الموظفين والاعتراف بشرعيتهم، مشددا ان حقوق الموظفين غير قابلة للمساومة والتفاوض.