الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نتنياهو يفوز برئاسة الليكود قبل الانتخابات العامة في اسرائيل

2015-01-01 09:23:05 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أظهرت النتائج الاولية للانتخابات الداخلية لحزب الليكود اليميني اليوم الخميس، فوز رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو برئاسة الحزب مجتازا بذلك أول عقبة في طريقه لنيل فترة رابعة بالسلطة في الانتخابات العامة التي ستجرى في مارس اذار.

ونال نتنياهو 85 % من اصوات ناخبي الليكود مقابل 15% صوتوا لمنافسه داني دانون، وبلغت نسبة التصويت 55% من اصحاب حق الاقتراع البالغ عددهم 96 الف منتسب.

وما زال المسؤولون في حزب الليكود يفرزون الأصوات في الانتخابات الداخلية التي اجريت امس الأربعاء لكن المنافس الوحيد لنتنياهو وهو داني دانون النائب بالكنيست ووزير سابق للدفاع أقر بالهزيمة بعد وقت قصير من انتهاء عملية الاقتراع مما يؤكد فوز نتنياهو.

وقال دانون في بيان مصور بثته مواقع اعلامية إسرائيلية "بناء على النتائج التي نراها الان فإن رئيس الوزراء نتنياهو فاز بالانتخابات. أهنيء رئيس الوزراء." وأضاف "سنعمل سويا كحزب موحد من اجل الفوز في الانتخابات القادمة."

وأدلى أكثر من نصف من لهم حق التصويت وعددهم نحو 96 الف ناخب باصواتهم في 600 مركز اقتراع في انحاء إسرائيل والأراضي المحتلة. واختار اعضاء الحزب ايضا عددا من المرشحين للكنيست ولكن لا يزال يتم فرز تلك الاصوات. وليس من المتوقع الاعلان عن النتيجة قبل وقت متأخر من اليوم الخميس.