الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين ويستدعي آخرين ويفتش منازل وينصب حواجز

2018-02-20 09:41:52 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنين اثنين من بلدتي حلحول، ودورا، واستدعت آخرين، وفتشت منازل، ونصبت حواجز عسكرية في أنحاء متفرقة بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر امنية ومحلية  بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد خالد دعدرة (17 عاما) من بلدة حلحول شمالا، والشاب حازم حسين الشراونة من دورا جنوبا، بعد دهم منزلي ذويهما.

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من المنازل في منطقة الكرمل بيطا، وسلمت الأسير المحرر فضل محمد علي أبو عرام، والمواطن عصمت العدرة، بلاغين لمقابلة مخابراتها.

كما داهمت تلك القوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، وسلمت الزميل الصحفي مصعب شاور استدعاء، لمقابلة مخابراتها، في مركز توقيف "عصيون" شمال الخليل.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال بلدة حلحول، وفتشت منزل الشهيد حمزة زماعرة، ومزقت صوره، ومنزل الأسير أيمن الأطرش، وأغلقت مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل بالبوابة الحديدية التي نصبتها سابقا في المكان، بزعم خلع أحد المواطنين كاميرا نصبها الجنود في المكان.

كما نصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير ونوبا ويطا، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.