الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اسرائيل هيوم: نتنياهو قد يلجأ للانتخابات المبكرة لتخطي ملفات الفساد

2018-02-21 14:15:06 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم"،  اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قد يقرر القيام بخطوات لتبكير موعد انتخابات الكنيست، لتخطي ملفات الفساد.

وقالت الصحيفة، إن الأحزاب السياسية في اسرائيل بدأت استعداداتها لإمكانية اتخاذ نتنياهو قراره بالتوجه الى الجمهور ليحصل على تفويض جديد من خلال إجراء انتخابات مبكرة، خاصة أن استطلاعا للرأي أجري من قبل حزب الليكود يشير إلى زيادة شعبية الحزب وعدد المقاعد التي سيحصل عليها بحال أجريت الانتخابات بهذه المرحلة "34 " مقعدا.

وحققت الشرطة الإسرائيلية 7 مرات مع نتنياهو، منذ كانون الأول/ ديسمبر 2016، في قضيتي الفساد المعروفتين بالقضيتين 1000 و2000.

ويشتبه بنتنياهو في "القضية 1000"، بالحصول على هدايا ثمينة من رجال أعمال إسرائيليين، أما في "القضية 2000" فيشتبه به بالتفاوض مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس، للحصول على تغطية إخبارية منحازة مقابل التضييق على صحيفة "يسرائيل هيوم" المنافسة.

وكذلك تم استجوابه بشبهة فساد صفقة الغواصات والمعروفة بـ"القضية 3000"، فيما تواصل الشرطة التحقيقات في "القضية 4000" والمتمحورة حول شبهات الفساد في شركة "بيزك" وموقع "واللا" الإلكتروني، ويشتبه في أنه مقابل الحصول على نفس المزايا، قدم شاؤول ألوفيتش، مالك "بيزك"، تغطية إيجابية للزوجين نتنياهو على موقع "واللا"، الذي يملكه أيضا.