الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال: الاحتلال قتل 18 طفلا منذ بداية العام الحالي

2018-05-15 16:51:50 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أفادت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فلسطين، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 18 طفلا منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة، 12 منهم استشهدوا منذ 30 آذار الماضي، من ضمنهم ستة استشهدوا امس الاول ، في قطاع غزة خلال مشاركتهم في مسيرة العودة.


وأوضحت الحركة في تقرير لها، امس، أن 14 طفلا من الذين قتلتهم قوات الاحتلال قضوا جراء إصابتهم بالأعيرة النارية الحية، الغالبية العظمى منهم أصيبوا في الأجزاء العليا من الجسد.


وأضافت أنه من بين الأطفال الستة الذين قتلتهم قوات الاحتلال أمس الاول، في قطاع غزة، ثلاثة إحداهم طفلة، استشهدوا جراء إصابتهم بأعيرة حية في رؤوسهم، وطفل استشهد إثر إصابته بعيار حي في رقبته، بينما استشهد طفلان جراء إصابتهما بأعيرة حية في البطن.


وأكدت الحركة أن طبيعة ومكان الإصابات يؤكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم القوة المميتة ضد المواطنين الفلسطينيين، ومن بينهم الأطفال، الذين لا يشكلون أي تهديد مباشر على الجنود.


وشددت على أن تجاهل إسرائيل الكامل للمعايير الدولية يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل اعتقال جميع مرتكبي الجرائم الإسرائيليين الذين يقتلون الأطفال الفلسطينيين أو يسببون لهم الإعاقات الدائمة، في انتهاك مباشر للقانون الدولي.