الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مركز إعلامي:ارتفاع انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين

2014-11-06 12:32:10 آخر الأخبار

الرابعة نيوز..ارتفعت حصيلة الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي لـ17اعتداءً.

وقال مركز غزة لحرية الاعلام في بيان أصدره الخميس،  إنه رصد(17)انتهاكاً كان أبرزها الاعتداء الجسدي على العديد من الصحفيين، خاصة خلال تغطيتهم المواجهات، التي اندلعت داخل المسجد الأقصى بمدينة القدس، واعتقلت كل من الصحفي جهاد بدوي, سامر رويشد, مصطفي خواجا, علي دار علي, معاذ عمارنة وأحمد صب لبن، إضافة إلى منع العديد من الصحفيين من تغطية الأحداث وإصابة بعضهم.

وأضاف المركز أنه "إذ يؤكد حرصه على توثيق كافة الانتهاكات والتعديات بأشكالها ضد حرية الإعلام والصحفيين في فلسطين خصوصاً الانتهاكات المستمرة من السلطات الإسرائيلية، يستنكر كافة الانتهاكات والتعديات بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية".

وعبر المركز عن قلقه الشديد إزاء استمرار وتصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وما تشكله من خطورة على سلامة وحياة الصحفيين وحرية تنقلهم وعملهم وهو ما يستوجب من جميع المؤسسات الحقوقية والإعلامية الفلسطينية والدولية التحرك الفعلي والجاد لأجل وقف سياسة الاستهداف والملاحقة والتعديات.

وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والضغط على الاحتلال من أجل وقف انتهاكاته بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية العاملة في فلسطين، داعياً للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين ووقف الاستدعاءات والتحقيقات غير القانونية، مذكراً بضرورة احترام كافة المواثيق المتعلقة بحرية الإعلام واحترام وتطبيق المادة (19) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

واشار المركز إلى أنه يسعى دائماً لتعزيز الحق بالإعلام الحر والحق في الحصول على المعلومة بحرية في فلسطين، ويؤكد حرصه على الدفاع عن حقوق الصحفيين ومساعيه الدائمة لتنمية وتطوير القدرات والاداء المهني والامكانيات لدى الصحفيين.

وشدد على مواصلة جهوده لدعم المؤسسات الصحفية والإعلامية الفلسطينية والإعلام الجديد من خلال مواصلة برامج التدريب والتطوير وتقديم المساعدات القانونية والمالية واللوجستية.