الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بالصور : "القسام" تتيح الانتساب لمخيمات عسكرية

2015-01-18 20:01:37 آخر الأخبار

 الرابعة نيوز: أتاحت كتائب عز الدين القسام فرصة الانتساب أمام الفتية للانضمام لمخيمات عسكرية في قطاع غزة.

وأقامت القسام نقاط تسجيل في مختلف مناطق القطاع تستقبل الراغبين في التسجيل.

وأعلنت الكتائب مؤخرا عن فتح باب المشاركة في المخيمات العسكرية، التي أطلقت عليها اسم "طلائع التحرير" في كافة محافظات قطاع غزة.

ووفق البيان، فإن المخيمات ستنطلق في العشرين من كانون الثاني الجاري، وتستهدف الفئة العمرية 15-21 عاماً، من دون تحديد مدة المخيمات.

وتقول كتائب القسام، إن المخيمات ستكون نواة "مشروع التحرير" وستشمل وفق البيان، "التدريبات والمهارات العسكرية، والرماية بالذخيرة الحيّة، والمهارات الكشفية والمواعظ، بالإضافة الى دورات في الدفاع المدني والإسعافات الأولية".

وقال أحد عناصر كتائب القسام:"بدأنا التسجيل لمخيمات طلائع التحرير في كافة مناطق القطاع؛ لتدريب الأجيال الصاعدة على المهارات العسكرية، والتسجيل مفتوح لجميع الأشخاص والفئات، ولكل من يرغب في الالتحاق في المخيمات".

وأشار إلى أن المخيمات تحمل "رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي أن الجيل القادم سيحرر كل فلسطين وسيخرج كافة الأسرى من سجونك".

ونجحت كتائب القسام في تطوير قدراتها الذاتية، ونظام تسليحها بشكل فائق، حيث بدأت عملها بأسلحة بدائية، وانتهى بإعلانها امتلاك طائرات بدون طيار، وراجمات صواريخ بعيدة المدى، وتصنيع بنادق قنص، عالية المستوى.

ودخلت كتائب القسام في ثلاثة حروب قصيرة، شنتها إسرائيل على قطاع غزة خلال الأعوام (2008، 2012، 2014).

وخلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، التي بدأت في 7 تموز، واستمرت 51 يوما، أعلنت كتائب القسام أنها كبدت الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة، وتمكّنت من أسر جندي إسرائيلي، يدعى أرون شاؤول، خلال عملية نفذتها شرقي غزة.