الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اسرائيل تطرد استاذ القانون الفرنسي فرانك رومان لتضامنه مع الخان الاحمر

2018-09-17 17:18:54 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أعلنت محامية أستاذ الحقوق الفرنسي في جامعة السوربون فرانك رومانو، الذي اعتقله جيش الاحتلال الاسرائيلي لمشاركته في التضامن مع اهالي قرية الخان الاحمر ضد قرار الاحتلال هدمها وترحيلهم، أن مُوكلها سيطرد من اسرائيل.


وكان رومانو المولود في الولايات المتحدة والذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والاميركية، اعتقل الجمعة إثر مواجهات جرت بين ناشطين مؤيدين للفلسطينيين، وجنود الاحتلال الاسرائيلي في قرية الخان الاحمر حيث يعتصم مئات الفلسطينيين والمتضامنين الاجانب للحيلولة دون تنفيذ اسرائيل قرارها بهدم القرية وترحيل سكانها.


وكانت المحكمة الاسرائيلية العليا أقرت الاسبوع الماضي هدم القرية المبنية من الصفيح، والتي تقع على مقربة من عدة مستوطنات اسرائيلية في منطقة الاغوار بالضفة، ويعيش فيها نحو 200 فلسطيني.


وقالت غابي لانسكي محامية رومانو "هناك قرار إداري يقضي بطرده".


وكانت المحامية لانسكي أعلنت السبت أن سلطات الاحتلال الاسرائيلية اتهمت فرانك رومانو بـ "عرقلة عمل الشرطة والجنود الاسرائيليين".


وكانت حكومات أوروبية عدة والامم المتحدة ومنظمات غير حكومية تدخلت لمنع هدم خان الاحمر، معتبرة أن هذا الهدم سيتيح توسيع المستوطنات الاسرائيلية، وقطع الضفة الغربية الى قسمين، ما يمنع في المستقبل قيام دولة فلسطينية متصلة.