الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اعدام مزرعة للدواجن مصابة بـ"انفلونزا الطيور" جنوب قلقيلية

2015-01-21 13:47:19 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:   اكدت الفحوصات المخبرية التي اجرتها دائرة البيطرة في محافظة قلقيلية اصابة مزرعة للدواجن البياض بمرض انفلونزا الطيور وجرى اعدام ما تبقى منها، وذلك في قرية بيت امين جنوب المحافظة.

واكد الدكتور سمير الفقها مدير دائرة البيطرة في المحافظة انه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمحاصرة المرض في المنطقة التي تم اكتشاف اصابة المزرعة فيها على مسافة قطرها 3كم وتم فرض حجر بيطري عليها وجاري التعامل معها وتم اخذ عينات من كافة المزارع المحيطة لعمل الفحوصات اللازمة.

وحول المزرعة المصابة بين فقها ان المزرعة تقع في محيط قرية بيت امين، وكانت تحتوي على 5000 طير من الدجاج البياض نفق منها اكثر من اربعة الاف وبعد اخذ العينات وفحصها في المختبرات الاسرائيلية تاكدت اصابتها بفايروس H5 وهو المسبب للمرض وتم التعامل معها وفق دليل الاجراءات رقم 17 للعام 2006, والذي بموجبه تم الحجر على المنطقة المذكورة ووضعها تحت المراقبة المشددة وهي قرى بيت امين ,سنيريا ,عزون عتمة, كفر ثلث,عزبة الاشقر,المدور, عزبة سلمان,عزبة جلعود , راس طيرة, وتجري المسوحات في محيط عشرة كم من المزرعة المصابة.

هذا وقامت وزارة الصحة الفلسطينية باخذ عينات ممن تعاملوا مع هذه المزرعة وباشرت بالاجراءات الوقائية اللازمة خشية ان يكون اي منهم قد اصيب بالفايرس والذي ستؤكده نتائج الفحوصات المخبرية لاحقا .