الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مولخو: سنحاكم المسؤولين الفلسطينيين أمام القضاء الامريكي حتى يندموا

2015-01-21 18:23:19 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: بعد كثير من الاستخفاف والتبهيت والاستهانة وتقليل الشأن اعترفت إسرائيل على لسان أهم مساعدي نتنياهو " اسحاق مولخو " الذي قال امام السفراء الأجانب ان دولا معادية لإسرائيل بات بإمكانها ألان مقاضاتها أمام الجنائية الدولية.

وبدد " مولخو" وفقا لما نقلته عنه اليوم " الأربعاء" صحيفة " يديعوت احرونوت" من أقوال أدلى بها في جلسات وصفتها الصحيفة بالمغلقة ستار الثقة بالنفس الذي أسدلته اسرائيل وحكومتها على نفسها فور توجه فلسطين للانضمام لمحكمة الجنائية الدولي وإعلان الأخيرة فتح تحقيق أولي في جرائم حرب إسرائيلية قد تكون وقعت في فلسطين وفقا لنص قرار مدعي عام المحكمة .

واعترف "مولخو" خلال الجلسات المغلقة سابقة الذكر بخطورة التوجه الفلسطيني مؤكدا بان هذه الخطوة قد تلحق بإسرائيل ضررا استراتيجيا .

وقال "مولخو" خلال جلسة مغلقة عقدها قبل عدة أيام مع سفراء أوروبيين " يبدو ان الفلسطينيين لا يدركون مدى الخطأ الذي ارتكبوه حين توجهوا للجنائية الدولية لانهم في النتيجة فقدوا أي سيطرة على ما يجري ".

وأعرب مولخو عن مخاوفه من إقدام دول وصفها بالمعادية مثل تركيا باستغلال الوضع ومقاضاة إسرائيل أمام ذات المحكمة متهمين إياها بارتكاب جرائم حرب .

وكشف المسؤول الاسرائيلي النقاب عن استعداد إسرائيل لرفع قضايا معاكسة ضد كبار المسؤولين الفلسطينيين أمام المحاكم الأمريكية "حتى يندموا على ما فعلوه" .

وفيما يتعلق باستئناف تحويل أموال الضرائب قال ملوخو "ان هذه الأمر مرهون ومرتبط بطريقة تصرف رام الله حسب وصفه ".

ونقلت الصحيفة عن بعض السفراء الذين حضروا اللقاء مع "مولخو" تقديرهم بان إسرائيل ستحول الأموال في حال أوقفت السلطة إجراءاتها في الجنائية الدولية .

"خرجنا بانطباع بان إسرائيل لا تسعى لزيادة الوضع مع ابو مازن خطرا على ما هو قائم حاليا بل ان هناك إمكانية لتهدئة الأجواء والعودة إلى طاولة المفاوضات" .

وفي سياق متصل علمت " يديعوت احرونوت" ان المستشار القضائي للحكومة "يهودا روبينشتاين " قال خلال جلسات مغلقة عقدت في مكتب رئيس الوزراء لبحث موضوع الجنائية الدولية "كنت واثقا من عدالة هذه المحكمة لنصحت الحكومة بالتعاون معها لأننا نمتلك ادعاءات قانونية جيدة جدا تؤكد إن إسرائيل عملت وفقا لنصوص القانون الدولي ".