الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اصابات خلال مواجهات "الامعري" وجيش الاحتلال يواصل هدم منزل عائلة ابو حميد

2018-12-15 08:19:41 آخر الأخبار

الرابعة نيوز : اصيب عدد من المواطنين فجر اليوم بالاعيرة المطاطية والاختناق جراء مواجهات اندلعت في محيط مخيم الامعري في رام الله، عقب اقتحامه من قبل جيش الاحتلال بهدف تنفيذ امرهدم لمنزل عائلة ابو حميد .

وبدأ جيش الاحتلال بعملية الهدم من خلال تفجيرات لجدران المبنى، الا انها لم تنته بعد لغاية ما بعد الساعة 6:00 صباحا .

وافاد الهلال الاحمر، ان عددا من المواطنين اصيبوا بالاختناق والاعيرة المطاطية نقل 3 منهم لتلقي العلاج بالمستشفيات فيما تم علاج البقية ميدانيا.

وكان الاحتلال أخطر عائلة أبو حميد بهدم منزلهم، بعد اتهام إسلام أبو حميد بقتل جنديّ في المخيم بإلقاء صخرة عليه.

وكان اهالي مخيم الامعري وعشرات النشطاء احتشدوا امام وداخل منزل عائلة ابو حميد المهدد بالهدم بهدف تشكيل درع بشري يمنع عملية الهدم .

ومنزل عائلة ابو حميد يضم 5 أسرى محكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال، وقد تعرض للهدم سابقا مرتين.

ويوم الخميس، طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهدم منازل منفذي العمليات في مدة أقصاها 48 ساعة.

وكانت سلطات الاحتلال اعلنت مساء الجمعة عن نشاط "تخريبي" في محافظة رام الله التي تتعرض لاقتحامات يومية مستمرة منذ نحو 4 ايام .

وقامت قوات الاحتلال باخلاء مبنى عائلة ابو حميد من النشطاء وافراد العائلة بالقوة وبدات بوضع المتفجرات داخله .

وافادت مصادر صحفية ان جنود الاحتلال قاموا باحتجاز نحو 400 شخص من العائلات التي تسكن في محيط منزل عائلة ابو حميد في ملعب البيرة الجديد قرب مخيم الامعري، واعتلى الجنود القناصة اسطح المنازل، فيما دفع بتعزيزات عسكرية للمكان .

وافادت احدى النساء المحتجزات انه يتم احتجازهم في ملعب البيرة الجديد في البرد القارص ومعظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ . واضافت : ان احدى المحتجزات امرأة حامل وقد جاءها مخاض الولادة وهي محتجزة .

وافاد الهلال الاحمر انه تم نقل امرأة حامل للمستشفى بعد دخولها بمخاض الولادة اثناء احتجازها في ملعب البيرة، واضافة الى طفلين اخرين بسبب تعرضهما للبرد الشديد .

وافاد شهود عيان ان قوة اسرائيلية كبيرة متواجدة في منطقة سطح مرحبا بمدينة البيرة ، اضافة لتواجد كثيف لطائرات الاستطلاع في سماء رام الله .