الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

"بتسيلم": 4 دقائق بين الحادث واعدام الاحتلال الشابين عنقاوي ودراج على طريق كفر نعمة

2019-03-24 18:38:35 آخر الأخبار

الرابعة نيوز : كشف تحقيق لصحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال أطلقت النار اتجاه الشبان الثلاثة قرب قرية كفر نعمة في الرابع من آذار، بعد أربعة دقائق ونصف من اصطدام مركبتهم مع مركبة جيش الاحتلال.

واستشهد أمير محمود جمعة دراج (20 عاماً) من قرية خربثا المصباح، ويوسف رائد محمد سليمان عنقاوي (20 عاماً) من قرية بيت سيرا، فيما أصيب الشاب هيثم علقم بجروح قبل أن يتم اعتقاله، بعد إطلاق قوات الاحتلال على مركبة كانوا يستقلوها بذريعة محاولتهم تنفيذ عملية دهس قرب قرية كفر نعمة غرب رام الله.

فيما زعم جيش الاحتلال بإصابة اثنين من جنوده، أحدهما وصفت إصابته بالخطيرة.

وجاء في التحقيق أن تسجيلاً مصوراً ظهر فيه أن إطلاق النار تجاه الشبان بدء بعد عدة دقائق من الإصطدام، حيث يسمع في التسجيل دوي رصاصة واحدة فقط بعد الإصطدام بين سيارة الشبان ومركبة الاحتلال العسكرية، في حيث كان هنالك إطلاق لتسع رصاصات أخرى بعد أربع دقائق ونصف من الحدث.

وقالت الصحيفة إن جيش الاحتلال وجهاز الشاباك زعموا أن الشاب الفلسطيني المعتقل اعترف أنهم كانوا عائدين بسيارتهم بعد إلقاء زجاجات حارقة، مضيفة أن الشاب المعتقل وضع قبل التحقيق معه في غرفة بداخلها ما يعرف بـ "العصافير".

وحسب التحقيق الذي أجرته مؤسسة "بيتسيلم"، فإن الإصطدام حدث حوالي الساعة الثالثة والنصف فجر ذلك اليوم، وبعد ذلك بعشر ثوان أطلق الجنود رصاصة واحدة تجاه السيارة، وبعد أربعة دقائق ونصف أطلقت ستة رصاصات أخرى، وبعدها بحوالي عشرين ثانية أطلقت رصاصتين آخرتين، في حين كانت آخر رصاصة بعد ذلك بحوالي نصف دقيقة.