الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تمهيدا للهدم- اقتحام بنايات واخذ قياساتها في صورباهر والزعيم

2019-07-09 11:12:42 آخر الأخبار

الرابعة نيوز : اقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، بناية المواطن محمد أبو طير في حي وادي الحمص بقرية صور باهر جنوب القدس.

وأوضح محمد أبو طير  أن قوات الاحتلال برفقة مهندسين ومختصين اقتحموا بنايته صباحاً، وقاموا بأخذ قياساتها بالدقة بأجهزة خاصة اضافة الى تصويرها بالكامل.

وتتألف بناية أبو طير من 8 طوابق، وهي قيد الإنشاء، وهي ضمن 16 بناية مهددة بالهدم في حي وادي الحمص، بحجة قربها من "الجدار الأمني" المقام في المناطق على أراضي المواطنين.

وأوضح حمادة أن سلطات الاحتلال سلمت أهالي حي وادي الحمص مؤخرا قرارات هدم البنايات السكنية حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، والا ستقوم الياتها بتنفيذ قرارات الهدم وستفرض على أصحابها "تكاليف الهدم"، وذلك بعد مصادقة المحكمة الإسرائيلية العليا على قرار يقضي بهدم 16 بناية سكنية تضم "100 شقة سكنية"، لافتا أن معظم المنشآت مصنفة ضمن الاتفاقيات كمناطق "A" التابعة للسلطة الفلسطينية، الا ان جيش الاحتلال يدعي أن الهدم "لأسباب ودواع أمنية" حيث يمنع البناء لمساحة 250 مترا في محيط "الجدار الأمني"، والذي هو عبارة عن شارع محاط بالأسلاك الشائكة والمجسات.

هدم اساساتومن جهة ثانية هدمت آليات الاحتلال صباح اليوم أساسات بناية سكنية في قرية زعيم.وأفاد مجلس قروي زعيم أن جرافات الاحتلال هدمت أساسات وأعمدة اسمنينة لبناية سكنية، في حي الشيخ عنبر، كما جرفت الأرض البالغة مساحتها 700 متر مربع، وتعود للمواطن داوود عدوان.

واقتحم عشرات الجنود مخيم شعفاط بمدينة القدس، وانتشر في كافة شوارعها.