الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاحتلال يفرج عن الاسير اشرف عوض من رفح بعد اعتقال 8 سنوات

2015-02-06 00:13:08 آخر الأخبار

الرابعة نيوز :  أفرجت الاحتلال الاسرائيلي عن الأسير أشرف علي عوض (32) عاما من مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد قضائه كامل محكوميته البالغة 8 سنوات .

وقالت مصادر أن عددا كبيرا من المواطنين كانوا في استقبال الأسير المحرر عند بوابة معبر بيت حانون علي الحدود الشمالية لقطاع غزة .

وشاركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في حفل استقبال ابنها الأسير المحرر أشرف عوض من أمام منزله الكائن في حي الجنينة بمدينة رفح. 

وقال الاسير المحرر اشرف عوض ان الاسرى لديهم رسالة واحده علي الجميع العمل عليها وهي العمل على تحريرهم بشتى الوسائل المتاحة.

اما والدة الاسير ام محمد قالت "ان فلسطين اكبر منها جميعا ويجب ان نضحي من اجلها رغم فراقنا الاحبة و اشتياقي الى تقبلي ابني اشرف لقد انتظرته ثمانية سنوات".


والجدير ذكرة بان الاسير "عوض" كان قد اعتقل بتاريخ 6/2/2007، قرب معبر صوفا، وتعرض لتحقيق لعدة شهور في مركز تحقيق عسقلان القريب من غزة، ووجه له الاحتلال عدة تهم بتقديم مساعدات لتنظيمات فلسطينية، وتنفيذ فعليات امنية ومعلومات تساعد فى استهداف دوريات الاحتلال على الحدود الشرقية، وقد حكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 8 سنوات ،وقد انتهت فترة اعتقاله ويطلق سراحه اليوم الى قطاع غزة.

و الاسير "عوض" حرم من زيارة ذويه لاكثر من 5 سنوات ونصف متتالية لحرمان الاحتلال كافة اسرى القطاع من الزيارة بعد اسر الجندي جلعاد شاليط ، ولم يسمح له بالزيارة سوى في النصف الثاني من العام 2012 ، بعد ان نفذ الاسرى اضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 28 يوما متتالية.