الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تشخيص 3496 اصابة جديدة...اسرائيل تشتري 4 ملايين جرعة لقاح ضد الإنفلونزا

2020-09-09 08:35:05 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  على وقع لارتفاع المتزايد للاصابات بفيروس كورونا، فقد اشترت إسرائيل أربعة ملايين حقنة ضد الإنفلونزا هذا العام، وستبدأ حملة التطعيم في الأيام المقبلة.


وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء، عن تسجيل 3496 إصابة جديدة في آخر 24 ساعة، ما يرفع إجمال الإصابات النشطة إلى 30079 إصابة. ويأتي الارتفاع مع دخول الإغلاق الليلي حيز التنفيذ وشمل 40 بلدة غالبيتها عربية

وذكرت صحيفة اسرائيل اليوم انه ومقارنة بالعام الماضي ، الذي شهد أيضًا طلبا قياسيا على اللقاحات ، تم شراء حوالي 2.2 مليون جرعة لقاح.

ووفقًا للإرشادات الجديدة ، في المرحلة الأولى ، سيتم تطعيم السكان المعرضين للخطر فقط ، وفي المدارس ، سيتم تطعيم الأطفال حتى الصف السادس ، بدلاً من الصف الرابع.

كان من المفترض أن تتلقى إسرائيل حوالي 3.3 مليون جرعة لقاح ، ولكن أصبح من الواضح أن عدد اللقاحات سيزداد أكثر "على الرغم من الطلب على اللقاحات في جميع أنحاء العالم ،تم اضافة بما يقرب من مليون جرعة لقاح ".


وحسب الصحيفة فان لقاح الإنفلونزا الذي سيُعطى في إسرائيل هذا العام هو لقاح يقي من أربع سلالات من الإنفلونزا ولأول مرة هذا العام ، ستعطي صناديق المرضى كلاليت ومكابي لقاحًا جديدًا يسمى "بلوسون بجرعات متزايدة" ، وهو لقاح مركّز بأربعة أضعاف ومخصص لمن هم في سن 65 وما فوق كذلك هناك لقاح آخر مخصص هو لقاح Flomist Spray الذي يتم إعطاؤه من سن عامين إلى 49. وسيتم إعطاء جميع اللقاحات مجانًا.