الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

هدية سارة نتنياهو لحزب الله والقسام تثير غضب "الشاباك"

2015-02-17 11:28:59 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:   نقلت الاذاعة العبرية العامة عن ضابط رفيع سابق بجهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" لم تفصح  عن هويته قوله " لقد قدمت ساره نتنياهو بالامس هدية ثمينة لحزب الله وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في اشارة الى شريط فيديو تم تصويره في مقر نتنياهو.
وانتقد رئيس الشاباك السابق، يوفال ديسكين، الشريط  المصور الذي يظهر فيه مصمم الديكور موشي غلامين وهو يتجول في مسكن رئيس الحكومة الإسرائيلية.
 
وادعى ديسكين أن الحديث عن "ثغرة أمنية خطيرة"، مطلقا على زوجة رئيس الحكومة، سارة نتنياهو، لقب "رئيس الحكومة الفعلي".
 
وكتب ديسكين في صفحته على الفيسبوك أن الذعر من تقرير مراقب الدولة أنسى العائلة الحاكمة المخاوف الأمنية المتطورة جدا لديها".
 
وأشار ديسكين إلى أن الشريط يظهر الأبواب والشبابيك ونوع الأقفال والغرف والمبنى الداخلي والأثاث وأجهزة ونقاط الاتصال بالهاتف وغيرها.
 
وأضاف أنه بناء على تجربته يستطيع القول إن كل جهاز استخباري أو تنظيم إرهابي كان سيدفع مبالغ طائلة للحصول على هذه التفاصيل التي تظهر في شريط مصور يمتد على 15 دقيقة في مكان مسكن وعمل الشخصية الأكثر حماية في الدولة.
 
كما كتب أن "اعتبارات من بادر إلى هذا الشريط البائس مشكوك بها". وختم ساخرا بالقول "نأمل ألا نتوجه إلى الحرب بسبب الرطوبة في الجدران".
 
تجدر الإشارة إلى أن الشريط يظهر غلامين مع نتنياهو، وبعد ذلك تقوم سارة بجولة معه في المسكن، وتشير إلى نواقص مختلفة، من بينها صرير الأبواب وبقع القهوة وأشياء من سنوات التسعينيات.
 
كما تجدر الإشارة إلى أن توقيت النشر يأتي قبل يوم واحد من نشر تقرير مراقب الدولة بشأن المصاريف الكبيرة في مساكن نتنياهو.