الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مذكرة تفاهم لإنشاء محطة مياه عادمة في الخليل

2015-02-18 16:09:47 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: وقع رئيس سلطة المياه مازن غنيم، ورئيس بلدية الخليل داوود الزعتري، بحضور وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لإقامة محطة مياه عادمة في محافظة الخليل كجزء من برنامج إدارة المياه العادمة في الضفة الغربية.

وبلغت قيمة الاتفاقية الممولة من البنك الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، 61.65 مليون دولار.

وتعتبر المحطة هامة لكونها تساهم في حل مشاكل التلوث البيئي، ورفع مستوى الصحة العامة في المحافظة باعتبار المشروع إضافة نوعية وهامة للبنية التحتية.

ويتكون المشروع من ثلاث مكونات رئيسية تشمل انشاء البنى التحتية الخاصة بالمشروع (محطة المعالجة وملحقاتها)، ودعم التشغيل والصيانة لمحطة المعالجة لمدة حيث ستتولى بلدية الخليل عملية الادارة والتشغيل والصيانة للمحطة بعد استلامها من سلطة المياه بعد خمسة اعوام.

ومن المتوقع البدء في تنفيذ المشروع الحيوي في النصف الثاني من العام الجاري على أن ينتهي العمل بها في العام 2018

وتصل مساهمة البنك الدولي في المحطة 10 مليون دولار، والوكالة الفرنسية للتنمية 10مليون يورو، اما  الاتحاد الأوروبي فسيعمل على تمويل  15 مليون يورو أخرى لإنشاء المحطة من خلال وكالة التنمية الفرنسية، ووكالة التنمية الأميركية 4.5 مليون دولار.