الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قرارات جديدة... إسرائيل تسجل مزيد الإصابات بمتحور دلتا الجديد

2021-10-21 07:23:02 آخر الأخبار

الرابعة نيوز :  أعلنت تقارير صحفية عبرية، صباح اليوم الخميس، تسجيل وزارة الصحة الاسرائيلية أعداد جديدة من الاصابات بالسلالةالجديدة من متحور دلتا لفيروس كورونا "AY4.2".


وأفادت إذاعة كان العبرية، أّن الوزارة لم تحدد عدد الاصابات الجديدة المكتشفة، مشيرًة إلى أن هذه السلالة بدأت تنتشر في أوروبا بشكل كبير خلال الاسابيع الماضية.

وبحسب تقديرات وزارة الصحة الاسرائيلية، فإّن سلالة المتحور الجديد ليست قاتلة كما ظهر في السلالة الهندية.

وعقب إعلان إسرائيل اكتشاف وجود إصابة بمتحور AY4.2 من كورونا والمتفرعة من سلالة "دلتا"، بين الإصابات التي تسجل يوميا لديها، قرر رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت اتخاذ قرارات جديدة.

وفي هذا الصدد، قالت قناة "كان" العبرية، إن بينيت قرر تحديث الخطوط العريضة لدخول السائحين إلى اسرائيل، وتفتيش واجراء تحقيق وبائي لكل شخص على حدا.

جاء ذلك، في ختام جلسة المشاورات التي عقدتها حكومة الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل، إذ يتم، اليوم الخميس، النظر في المخطط التفصيلي المحدث لدخول السياح الأجانب لإسرائيل، وإقرار السبل للحد من انتشار متحور دلتا الجديد AY4.2 ، الذي يعرف بالمتحور البريطاني.

وقرر بينيت بالتنسيق مع رؤساء الجهاز الصحي في إسرائيل، الاتصال بالدول التي سجلت فيها إصابات بالمتحور دلتا الجديد، بغية المعرفة والتوضيح وتبادل المعلومات بشأن التسلسل الجيني للمتحور الجديد وسرعة انتشاره ونجاعة التطعيم ضده.

ورصدت وزارة الصحة الإسرائيلية، أول إصابة بمتحور للفيروس المسبب لكوفيد-19 متفرعة عن المتحور دلتا وينتشر بالفعل في عدة دول أوروبية، وفق ما ذكرت وزارة الصحة.

ووفقا لبيان الصحة "تم رصد المتحور (AY4.2)، المسجلة في عدة دول أوروبية، في إسرائيل".


ورصد المتحور الفرعي لدى طفل يبلغ من العمر 11 عاماً أثناء وصوله من أوروبا إلى مطار بن غوريون في اللد، وقد وضع في الحجر الصحي، بحسب ما أوضحت الوزارة التي أكدت عدم تسجيل حالة أخرى منذ ذلك الحين.

ويثير ظهور المتحور الجديد، على الرغم من العدوى الشديدة التي تسببها المتحور دلتا، المخاوف من إمكانية حدوث تفش أكبر وموجة جديدة من تفشي الفيروس بعد انحسار الموجة الرابعة.

ويأتي رصد المتحور الفرعي في وقت تنوي فيه السلطات الإسرائيلية رفع بعض التدابير الصحية السارية، لا سيما تلك المتعلقة بالسياحة ودخول السياح الأجانب إلى إسرائيل.

وإثر اجتماع طارئ عقده مع مسؤولي وزارة الصحة، قال بينيت إن "الحكومة ستتخذ إجراءات للحفاظ على النتائج الإيجابية لمكافحة الفيروس بعد رصد هذه المتحور الفرعي".

وأوضح رئيس حكومة الاحتلال أنه في إطار هذه الإجراءات، طلبت تكثيف الترصد الوبائي لهذه المتفرع الجديد، والاتصال بالدول التي رصدت فيها لتبادل المعلومات بشأنها، والنظر بإمكانية تعديل إرشادات دخول السياح إلى إسرائيل.

ويشار إلى وزارة الصحة الفلسطينية كان قد أوضحت أنها لم تشخص بعد إذا كانت سلالة AY4.2 قد دخلت فلسطين أم لا.