الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

هيئة سوق رأس المال تعقد لقاء تعريفيًا بالتأجير التمويلي في الخليل

2022-11-15 10:02:01 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: عقدت هيئة سوق رأس المال بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الخليل وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي لقاءً تعريفيًا يجمع شركات التأجير التمويلي في فلسطين والتجار والمهتمين في محافظة الخليل.

قال رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبده إدريس أن  هيئة سوق رأس المال من المؤسسات المهمّة في الوطن  "نحن فعليًا بحاجة لزيارتها حتى تلتقي بأصحاب الشركات ورجال الأعمال لتعريفهم بدور الهيئة،كون اللقاء له علاقة بديمومة الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف إدريس "أعتقد أن هذا اللقاء سينعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد الخليلي والوطني بشكل عام بما يتعلق بالتأجير التمويل والعقاري، كما أتمنى على هيئة سوق رأس المال تأسيس برامج تتحاكى واحتياجات محافظة الخليل ونقلها لباقي المحافظات".

بدوره بيّن مدير عام هيئة سوق رأس المال الفلسطينية براق النابلسي أن الفعالية هدفت للتعرّف على المشاريع والشركات العاملة في المحافظة وخاصة القطاع الصناعي والتجاري والاقتصادي. موضحًا "لا شك أن هذا القطاع يحتاج لمزيد من الدعم، ولهذا يجب توفير فرص تمويلية إضافية تساعد هذا القطاع والتكوين والنمو".

وتابع براق "كمؤسسة عامة نقوم بتوفير الخدمات المالية غير المصرفية، فلدينا قطاع التأجير التمويلي، يوفّر مصادر أموال للشركات الناشئة وصغيرة الحجم والمتوسطة، تشبه إلى حد ما البنوك، لكن بمرونة وسلاسة أعلى".

وذكرت مديرة الإدارة العامة للتأجير التمويلي وتمويل الرهن العقاري في هيئة سوق رأس المال، لينا غبّيش "التأجير التمويلي نشاط تمويلي صدر قانونه عام 2014، ومحافظة الخليل حتى عام 2021، بلغت حصتها فقط 15% من قيمة المحفظة، وهي بالمرتبة الثانية بعد رام الله، لكن كنسبة وتناسب مع عدد سكان المحافظة وبحجم القطاع الإنتاجي والصناعي والتجاري يعتبر بسيط، لهذا توجهنا للمحافظة لنشجع أعضاء الغرفة التجارية حتى يستفيدوا من التأجير التمويلي لزيادة حصة الخليل منه".

من جانبه مدير العلاقات العامة والدولية في هيئة سوق رأس المال، كايد معاري، أوضح أن الهيئة قامت بجولة لمحافظة الخليل شملت عدة منشئات اقتصادية وتجارية، كما تم لقاء عدد من رجال الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، لوضع خطط تخلق سبل تعاون، بهدف إدماج الخليل بشكل أكبر للنهوض أكثر بالاقتصاد الوطني.