الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

"إسرائيل" ترفض استقبال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي

2023-03-15 08:41:16 آخر الأخبار

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء 15 مارس 2023، بأن تل أبيب ترفض استقبال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل.

وبحسب إذاعة الجيش، فقد قدّم بوريل عدة طلبات للحضور إلى تل أبيب ولم تستجب وزارة الخارجية لطلبه.

ويأتي الرفض الإسرائيلي لاستقبال بوريل، بسبب تصريحاته ضد إسرائيل، والمقارنات التي أجراها بين حركة حماس والحكومة الحالية. وفق الإذاعة

وكان جوزيب بوريل قد وجّه انتقادات لاذعة للحكومة الإسرائيلية بعد التصعيد الأخير في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا أنها الوحيدة التي ترفض السلام على أساس حل الدولتين، من بين باقي الأطراف.

وقال بوريل الذي زار الجزائر الإثنين والثلاثاء، إن الرئيس عبد المجيد تبون تحدث معه طويلا عن التطورات في الأراضي المحتلة بعد التصعيد الإسرائيلي الأخير. وأبرز أن هناك نذر تصعيد جديد للعنف في الأراضي المحتلة في فلسطين، داعيا لتخفيف التوترات في المدى القريب، ولإعادة فتح الأفق السياسي لعملية السلام.

وكانت إسرائيل، قد طلبت أمس الثلاثاء من الاتحاد الأوروبي عدم التدخل في شؤونها الداخلية، في وقت يزداد فيه صخب الاحتجاجات ضد الحكومة في تل أبيب، كما تشهد الضفة الغربية تصعيدًا غير مسبوق منذ بداية العام.

جاء ذلك خلال محادثة هاتفية أجراها وزير الخارجية إيلي كوهين مع مسؤول السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وفق بيان للخارجية الإسرائيلية.

وذكر البيان أن كوهين طالب "برفض أي محاولة للتدخل" في الشؤون السياسية الداخلية لإسرائيل.

وأشار إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي رفض في محادثته الهاتفية مقارنة بوريل بين "الهجمات الفلسطينية والضحايا الإسرائيليين وأعمال الجيش ضد المهاجمين الفلسطينيين".

وقال كوهين، بحسب نص بيان الخارجية، "تدخل الاتحاد الأوروبي في السياسة الداخلية الإسرائيلية وتمويل الفلسطينيين يجب أن يتوقف".