الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

"الشعبية" تدعو لتصعيد المواجهة مع الاحتلال وصولاً لانتفاضة ثالثة

2014-11-11 11:16:37 آخر الأخبار

الرابعة نيوز..دعت الجبهة الشعبية، الثلاثاء، المواطنين في الأراضي الفلسطينية، إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي وصولاً إلى انتفاضة شعبية ضد الاحتلال.

وتوجهت الشعبية في بيان لها  "بتحية الفخر والكبرياء لجماهير شعبنا في القدس والضفة ومناطق الـ48 وهم يجسدّون بعملياتهم النوعية وصمودهم وانتفاضتهم الشعبية في وجه الاحتلال الصورة الحقيقية لشعبنا وإرادته وخياره، والتي لا نستطيع أن تهزمها الجرائم الإسرائيلية، أو ظروف اللحظة المجافية والعجز العربي والتآمر والتواطؤ الدولي ضدنا".

وعّبرت الشعبية عن اعتزازها وإشادتها بتصاعد العمليات البطولية ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه في الأراضي الفلسطينية المحتلة خصوصاً في الضفة والقدس، مؤكدة أن هذا رد طبيعي ومتوقع على جرائم الاحتلال، وهو الأسلوب الأنجع في الدفاع عن أبناء شعبنا ضد الحرب الصهيونية الممنهجة ضده.

ورأت في تصدّر الأسرى المحررين العمليات البطولية حقيقة أن سجون الاحتلال هي الصورة المشرقة والحقيقية لأبناء شعبنا، وهي كانت ولا زالت مدارس لتخريج الثوريين والبطولة والفداء والشهداء، وهي امتداد طبيعي ومكون رئيسي لشعبنا ونضاله ضد الاحتلال.

واعتبرت إقرار اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة بالتشريعات مشروع قانون "قواعد السلوك" القاضي بتطبيق القوانين الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة تطور خطير ومحاولة لفرض الأمر الواقع بضمها فعلياً الى دولة الاحتلال، واستباقاً للجهود والاعترافات المتزايدة بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 بما فيها القدس.

ووصفت الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة وعلى رأسها محاولة سن قوانين تعتبر المرابطين في القدس خارجين عن القانون، وحملة التحريض ضد أهلنا في مناطق الـ 48، وهدم بيوت منفذي العمليات البطولية، وتصاعد الاستيطان بأنه يكشف الوجه الحقيقي لإرهاب الدولة العنصرية المنظم ضد شعبنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومحاولات خبيثة منه لكسر إرادته وجره إلى الاستسلام والخضوع للإجراءات الهادفة لخلق وقائع جديدة على الأرض.

ودعت الشعبية جماهير شعبنا في كل بقعة من الأراضي الفلسطينية إلى استمرار الحالة الشعبية وتصعيدها وصولاً إلى الانتفاضة الشعبية العارمة ضد الاحتلال الإسرائيلي، ودعمها ومساندتها من أبناء شعبنا في الشتات.

وطالبت السلطة الوطنية وأجهزتها الأمنية إلى تبني قرارات وطنية وحاسمة في خدمة وإسناد الانتفاضة الشعبية، بوقف التنسيق الأمني وأي علاقات مع هذا الاحتلال المجرم، وأن يتحّول دور ومهام الأجهزة الأمنية في حماية أبناء شعبنا من الاعتداءات الصهيونية، ومواجهة السياسة الممارسات الإسرائيلية بوحدة موقف يستند الى استراتيجية وطنية شاملة تقطع مع المفاوضات مع دولة الاحتلال وبسرعة انهاء الانقسام.

وجددت الشعبية مطالبها بضرورة تشكيل لجان الحماية الشعبية في الضفة والقدس للتصدي لجرائم واعتداءات المستوطنين بحق أبناء شعبنا.

ودعت إلى سرعة عقد الاجتماع القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لمناقشة العدوان الإسرائيلي المتصاعد، ومن أجل تبني وبلورة خطة وطنية موحدة تعزز من صمود شعبنا وانتفاضته في وجه الاحتلال، وإلزام القيادة الفلسطينية بسرعة التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لملاحقة الاحتلال على جرائمه بحق شعبنا والتي تتصاعد بصورة خطيرة ضد شعبنا.

وطالبت الجبهة شعوبنا العربية وأحرار العالم إلى تصعيد المقاطعة الشاملة ضد الاحتلال، وفضح الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية.