الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

خطر في الشمال يرعب إسرائيل

2015-03-29 21:13:10 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: قال قائد قاعدة سلاح البحرية في حيفا البريجادير دافيد سلامة، اليوم الاحد، إن الاعتقاد السائد هو ان جماعة حزب الله تمتلك صواريخ ارض – سطح مطورة من طراز "ياخونت".

جاءت تصريحات قائد القاعدة البحرية في حيفا خلال زيارة قام بها اليوم المراسلون للشؤون العسكرية للغواصة الجديدة التي تسلمتها اسرائيل مؤخرا من ألمانيا، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

وأضاف ان صواريخ ارض–سطح الموجودة لدى سورية وحزب الله ازدادت خلال السنوات الاخيرة عددا ونجاعة مما يهدد ليس سفن سلاح البحرية فقط، وانما المنصات البحرية الاسرائيلية للتنقيب عن الغاز الطبيعي.

تابع البريجادير سلامة ان سلاح البحرية سيشرع قريبا في نصب منظومة لاكتشاف الغواصين على امتداد الشواطئ الشمالية ايضا، بعد ان اثبتت نجاعتها في منع تسلل المخربين غوصا من قطاع غزة.

كانت اسرائيل قد اكتشفت في السنوات الاخيرة ثلاثة ابار للغاز الطبيعي وهى   بيلاجيك الذي يقع قبالة سواحل يافا الذي يحتوى حسب التقديرات 190 مليار متر مكعب من الغاز و حقل ليفياتان ويحتوى على 450 مليار متر مكعب من الغاز و حقل تامار ويحتوى على 238 مليار متر مكعب . 2010 و2011

واستناداً إلى الارقام الإسرائيلية الرسمية الصادرة عام 2012، يبلغ احتياطى إسرائيل من الغاز الطبيعي نحو 950 مليار متر مكعب وهو ما يوازي  4.0% من الاحتياط العالمي.ويكفي هذا الاحتياطي لتحويل إسرائيل من دولة مستوردة للغاز الطبيعي المصري إلى دولة مصدرة للغاز.