الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

شكوى مفتوحة لوزير الصحة : طبيبة مناوبة تُهدد بطرد طفلة من المستشفى منتصف الليل "كي تنام "..!؟

2015-03-30 08:44:46 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أنا المواطن غازي مرتجى أصيبت ابنتي الصغيرة "سنتان ونصف" بالأمس في عينها ولم تظهر عليها أي أعراض , وفجر اليوم الاثنين اكتشفت انّ عينها اليُمنى بها دماء لأكثر من نصفها فصُعقت وتوجّست من أن يكون هناك "نزيف" داخل عينها , وكأي "أب" قمت باصطحابها الى المستشفى المختص في قطاع غزة وهو مستشفى العيون في حي النصر غرب غزة .

 

استقبلنا الممرض المناوب بكل احترام وكذلك فعل المُختص بأمن المكان "الشرطي المناوب" وقبل أن نبدأ اي شيء طلب الممرض المناوب الحصول على تذكرة والانتظار حتى يستيقظ الطبيب المختص المُناوب , قُمنا بقطع تذكرة ورغم اننا قمنا بإيقاظ المُحاسب المناوب الا انه استقبلنا بوجه بشوش وتمنّى للطفلة السلامة .

 

توجّهنا الى غرفة الطبيب المناوب وانتظرنا ما يُقارب دقيقتين يُضاف اليها عشر دقائق تقريباً أو أكثر ليقوم الممرض المناوب بإيقاظ الطبيب المختص , بعد ربع ساعة تقريباً حضرت الطبيبة المناوبة وكأي "أب" استبشرت خيراً وتوقعت استقبالي بكلمة "حمدلله عالسلامة" لكن فوجئت بـ"كشرة" غير منطقية وسؤال عن حالة الطفلة بشكل غير لطيف .

 

قمت بشرح حالة الطفلة للطبيبة المناوبة ففاجئتني برد :"وهي هاي حالة تستحق انك تيجي الساعة 3 عالمستشفى .. شو هاد" .. فقلت لها انا "أب" ويحق لي الاطمئنان على طفلتي لكنها ردّت ان بامكانها القول لي "لن استقبل الحالة ولن اقوم بفحصها" وبعد استفزازها لي بأكثر من كلمة تحدثت عن القانون وأنها هي الطبيبة المناوبة ومن واجبها فحص اي حالة تأتي اليها دون اي اعتراض لكنها فاجئتني باصرارها على حديثها بل وزادت مرة أخرى ان بامكانها "طردي" انا والطفلة الآن .

 

صمتت للحظات حتى تقوم بفحص الطفلة وتدخل صديق لي قام بايصالي للمستشفى لتهدئة الاجواء فقامت بفحص الطفلة وخلال اقل من دقيقة قالت ان الطفلة لا تحتاج شيء وكتبت علاج "مرهم" لعينها ..

سيادة الوزير الدكتور جواد عواد .. الدكتور يوسف ابو الريش , هل ما حدث منطقي ؟؟ وهل حديث الطبيبة المناوبة مقبول ؟؟

 

معنى الطبيب المناوب ان لا تغفل عينه اصلاً لا أن ينام ويأتي للمريض وهو "نائم" و "يفرك عينيه" .. وليتها توقفت عند ذلك بل هددت بعدم استقبال الحالة وطرد الطفلة المُصابة بنزيف في عينها ..!! وكل هذا فقط لأنّ ست الحُسن تريد النوم وأصابها الضيق والاستفزاز لأننا قمنا بإيقاظها من نومها وقطع أحلامها .

 

سيدي وزير الصحة .. سيدي الدكتور أبو الريش , ربما طفلتي والحمدلله كانت اصابتها خفيفة وشخصّتها الطبيبة بأنها نزيف في العين لكن لا يؤثر على الرؤية .. فما بال من يصطحب طفله او طفلته في منتصف الليالي ويكون تشخيص حالته قريب من الموت ؟؟ ربما تقوم هذه الطبيبة وغيرها من المناوبين ايضاً بطردهم !!

 

معالي الوزير .. معالي الدكتور ابو الريش , انا أكتب اليكم كـ"أب" وليس كصحفي .. لكن صوتي سيصل لكم لأني استطيع الكتابة وبإمكاني نشر معاناتي وما أشاهده .. لكن "الأب" الغلبان الذي ربما لا يعرف كتابة اسمه أصلا ً .. ماذا سيفعل ؟؟

 

سيدي الوزير , السيد وكيل الوزارة .. لن أسكت على حق طفلتي وأنا متأكد تماماً ان طفلتي ليست الحالة الأولى سواء لهذه الطبيبة المناوبة أو غيرها في مستشفيات حكومية أخرى .. لن أطلب اعتذار فالاعتذار لا يكفي , لكن أطالبكم بتعليم أطبائكم المناوبين الأخلاق والاحترام وكيفية التعامل مع المرضى ..