الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

السعودية تتكفل برعاية 1000 يتيم في غزة

2015-04-02 16:07:19 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان، مفيد الحساينة، الخميس، ان السعودية ستتكفل برعاية 1000 يتيم من أبناء شهداء العدوان على غزة

وأكد الحساسينة، على ضرورة إدراج أسر الشهداء والأيتام المدمرة منازلهم كلياً في الدفعة الأولى للاعمار.

وقال الحساينة خلال كلمة له في احتفال يوم اليتيم بمدينة غزة:"أُعلن أمامكم أنني كوزير للأشغال العامة والإسكان أصدرت تعليماتي صبيحة هذا اليوم للإخوة المسئولين في الوزارة لإدراج أسر هؤلاء الأيتام أبناء الشهداء ممن هدمت منازلهم في الحرب الأخيرة على غزة ضمن أولويات إعادة الإعمار".

وأضاف " أنقل لكم تحيات الرئيس محمود عباس (أبو مازن) وتحيات رئيس الوزراء، رامي حمد الله؛ وأؤكد على احتضان الحكومة الكامل لهذه الشريحة العزيزة من أبناء شعبنا  وأبناء الشهداء والأيتام، وتقديم كل الجهود الممكنة لرعايتهم بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المحلية والدولية من أجل حاضر أفضل ومستقبل مشرق لأبنائنا".

وشكر الحساينة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز والحكومة السعودية والشعب السعودي الأصيل على دعمهم لأيتام فلسطين.

وعبر عن الشكر لتجمع اليتيم وجمعية طيبة الإنسانية العالمية في المملكة العربية السعودية على جهودهم في كفالة 1000 يتيم من أبناء شهداء العدوان الأخير على غزة.

وقال الحساينة "إذا فقد هذا الطفل وهذا اليتيم الأب أو الأم فإننا جميعا سنكون لهم الآباء والأهل وسنبقى الأوفياء لكل أبناء شعبنا".