الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

هيئة قيادية جديدة لاسرى حماس

2015-04-25 16:37:15 الأسرى

الرابعة نيوز:  أجرى أسرى حركة حماس انتخاباتهم الداخلية في سجون الاحتلال الإسرائيلي لانتخاب هيئة قيادية عليا مسؤولة عن شؤون الحركة داخل المعتقلات الإسرائيلية.

وفاز في الانتخابات؛ الأسير محمد عرمان رئيسا للهيئة القيادية العليا خلفا للأسير عباس السيد.

ويشار ان عرمانة من بلدة خربثا بني حارث قضاء رام الله، ومن القيادات الشابة في سجون الاحتلال حيث يبلغ من العمر 42 عاما، ومعتقل منذ 18/8/2002 ومحكوم 36 مؤبدًا.

وقال مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش ان باقي أعضاء الهيئة المنتخبين وعددهم 15 عضوا، هم الأسرى: عبد الناصر عيسى، ومعاذ سعيد بلال، ومحمد صبحة، وسليم حجة، وبلال البرغوثي، ومصطفى الأسطل، وأحمد القدري، وسليم الجعبة، ومروان المحتسب، وأشرف الصغير، ويعقوب أبو عصب، وجمال الطويل، ومعمر شحروري، وإسلام جرار.

وأوضح الخفش إن الانتخابات أفرزت أسرى من مختلف مناطق الضفة وغزة والقدس والداخل المحتل، وغالبية أعضاء الهيئة من فئة الشباب، والملاحظ للأسماء يجد أن معظم الأسرى المنتخبين هم من ذوي الأحكام العالية (المؤبد)، وجميعهم ممن رفض الاحتلال الافراج عنهم في صفقة وفاء الأحرار لـ"خطورتهم".

وأضاف الخفش ان هذه الهيئة تم اختيارها عن طريق الانتخاب والتي بدأت باختيار 360 عضوًا يمثلون المؤتمر العام للحركة، تنطبق عليهم شروط خاصة مثل تاريخ انضمامه للحركة وتاريخه النضالي وأمور أخرى، ويتم انتخابهم من قبل القاعدة الإعتقالية في كل سجن، ويتم بعد ذلك انتخاب مجلس الشورى العام للسجون والمكون من 51 عضوا.

وجرت العادة أنه بعد ذلك يتم انتخاب 15 عضوا هم أعضاء الهيئة القيادية العليا للحركة، وهؤلاء يقومون بعد ذلك بانتخاب رئيس الهيئة ونائبه، ومن ثم يتم توزيع الحقائب على باقي الأعضاء حسب كفاءة كل عضو، وقد كان الأسير عباس السيد رئيسا للهيئة السابقة.