الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

عمليتا طعن خلال شهرين بسبب الضغط على الأسرى

2015-04-28 16:50:09 الأسرى

الرابعة نيوز:  اعتبر مركز أسرى فلسطين للدراسات إقدام إسيرين على تنفيذ عمليات طعن لضباط وسجانين داخل السجون، إنما جاء نتيجة الضغط والاستفزاز الذى يتعرض له الأسرى من قبل إدارة مصلحة السجون محذراً من إمكانيه تكرار الأمر وخلال وقت قريب .

وقال رياض الاأشقر الناطق الإعلامي للمركز بأن عملية الطعن الأولى تمت في 23/2/2015، ونفذها الأسير "حمزة سلامة ابوصواوين" 22عام من قطاع غزة في سجن ريمون ضد الضابط في مصلحة السجون "حايم أزولاي"، وذلك كرد فعل على العقوبات والممارسات الاستفزازية والقمعية بحق الأسرى من خلال نقل القيادات بشكل مفاجئ، والاعتداء على الأسرى، واستمرار عمليات التنكيل بحقهم .

وأضاف بأن عملية الطعن الثانية والتي جاءت بعد شهرين ، من الأولى نفذها الأسير "فارس غالب دار شيخ السعده " 20 عام من الخليل، في سجن النقب بتاريخ 26/4/2015 ، بطعن أحد السجانين بآلة حادة، نتيجة الاستفزاز المتواصل والضغط الذى تعرض له الأسرى بعد محاولة تفتيشهم بشكل عاري، والاعتداء عليهم بسبب رفضهم للتفتيش.

وأشار الأشقر إلى أن ممارسات الاحتلال القمعية والاستفزازية بحق الأسرى تهئ الظروف لردات فعل غير متوقعة من قبل الأسرى، الذين لا يقبلون باستمرار الاعتداء عليهم وإهانتهم ، وفرض العقوبات بحقهم، محذراً من تكرار وتواصل عمليات الدفاع عن النفس من قبل الأسرى خلال الفترة القادمة فى حال استمرت الأوضاع على ما هى عليه داخل السجون.

وأكد الأشقر أن أوضاع الأسرى في السجون  صعبة  للغاية ، واأن الإدارة تتغول على حقوق الأسرى ، وتمارس الإهانة والتنكيل بحقهم، وتستمر فى فرض العقوبات القاسية عليهم ، الأمر الذى ينذر بانفجار نتيجة الضغط الذى يتعرض له الأسرى .
وطالب السلطة الفلسطينية بالإسراع برفع ملف الأسرى والانتهاكات التي يتعرضون لها إلى محكمة الجنايات الدولية، لمحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى ووقف مسلسل الاستهتار بحياتهم وساسة القتل البطيء التي تمارس بحقهم .