الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الشعبية بالسجون تؤكد تمسكها بالثوابت

2015-05-14 12:50:00 الأسرى

الرابعة نيوز: اصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال بيانا في ذكرى النكبة، اكدوا فيه على التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية وعلى رأسها حق العودة، وان هذه الحقوق تتحقق فقط بالمقاومة والاشتباك مع الاحتلال في كل المحاور.
واكد البيان على ان الوحدة الوطنية هي اساس اعادة صياغة البرنامج الوطني النضالي على قاعدة وحدة الارض والشعب والمصير، واعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية كما ورد في اتفاق القاهرة والشاطئ وغيره من الاتفاقيات على ان يشمل ذلك القوى داخل الاراضي المحتلة عام 1948 وإعادة النظر بالتعاطي مع الارض المحتلة عام 1948 لتوطيد التعاون النضالي وصولا الى وحدة نضالية فلسطينية، مؤكدة الجبهة في السجون رفضها الصيغة الدولية لحل الدولتين باعتبار ذلك يسقط محورية القضية الفلسطينية ودعا البيان بأن الحل الوحيد هو بتحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني وإقامة دولة ديمقراطية.
سوريا
دعا البيان الى مواجهة المشروع الامبريالي ( المتمثل بالشرق الاوسط الجديد) وهذا يتطلب إعادة الاعتبار لمحور المقاومة في المنطقة المكون من إيران وسوريا وحزب الله والقوى التقدمية.
ودعا البيان الى دعم الدولة السورية قيادة وشعبا وجيشا بدون تحفظ باعتبار ان سقوط الدولة السورية يخلق فجوة عميقة امام مشروع النهوض العربي التقدمي وصمود سوريا ووحدتها في وجه العدوان هو ركيزة في النهوض والتقدم العربي وأكد البيان على الدفع باتجاه الحل السياسي الديمقراطي في سوريا الذي يحفظ موقعها في مواجهه المشروع الامبريالي.
اليمن
دعا البيان الى مواجهة الاصطفاف العربي الرجعي الساعي الى محاصرة التغيير التقدمي في منطقة الخليج، مؤكدا رفض العدوان والتدخل الخارجي وشؤون اليمن الداخلية، داعيا الى الوقوف بجانب الشعب اليمني المناضل في وجه الدوان الامريكي الرجعي العربي.