الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نادي الأسير: 10 أسرى في عزل "نفحة" يعانون من أوضاع حياتية مزرية

2014-11-16 12:45:59 الأسرى

الرابعة نيوز.. قال نادي الأسير اليوم الأحد أن (10) أسرى تستمر مصلحة سجون الاحتلال، بعزلهم انفرادياً، وفي ظروف حياتية مزرية، منذ منتصف حزيران الماضي. 

فقد نقل محامي نادي الأسير عن الأسير فهد صوالحة أحد الأسرى المعزولين هناك إثر زيارته له، أن مصلحة السجون تحتجز كل خمسة أسرى منهم في غرفة واحدة، بين غرف الأسرى الجنائيين الذين يقومون بشتمهم، ورشقهم بالمياه العادمة أثناء خروجهم إلى الفورة، إضافة إلى هذا ذكر الأسير رزمة من الإجراءات التنكيلية المفروضة بحقهم والمتمثلة، بإخراجهم إلى ساحة الفورة وهم مقيدين، وإجراء تفتيشات ليلية ويومية بحقهم. 

كما ويعانون من انتشار للفئران وللحشرات في غرفهم، وحسب وصف الأسير أن غرفهم تنبعث منها رائحة المياه العادمة، إضافة إلى سوء الطعام المقدم لهم كماً ونوعاً. 

وعلاوة على هذا فإنهم وكباقي الأسرى محرومين من الزيارة، ويعانون من نقص في الأغطية والملابس، وما زاد من معاناتهم، البرد القارس الذي يغزوا غرفهم، خاصة أنها محاطة بالصاج ولا تدخلها الشمس بتاتا.

وذكر نادي الأسير أسماء الأسرى المعزولين وهم كل من، عبد الجبار الشمالي، فهد صوالحة، يعقوب غوادره، جعفر الترابي، سمير طوباسي، اسماعيل ابو شادوف، مهنا زيود، ضياء ابو قصيدة، محمود أبو صبيحة، محمود كليبي.