الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نيابة الاحتلال تستأنف ضد حكم الأسيرين نائل والشوامرة

2015-05-19 12:06:41 الأسرى

الرابعة نيوز: أفاد مركز أحرار للأسرى وحقوق الإنسان أن النيابة الإسرائيلية تقدمت باستئناف ضد الحكم الصادر بحق الأسيرين نائل البرغوثي ونايف الشوامرة، من محرري صفقة "وفاء الأحرار" المعاد اعتقالهم.
وكانت محكمة "عوفر" العسكرية حكمت على عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب نائل البرغوثي بالسجن مدة 30 شهرا من أصل حكمه السابق مدى الحياة، خلال جلسة خاصة عقدتها المحكمة في العاشر من الشهر الجاري للنظر بقضية الأسير نائل وعدد من محرري الصفقة المعاد اعتقالهم.
كما حكمت على الأسير نايف الشوامرة (57 عاما) من الخليل بالسجن لمدة أربعة أعوام، وذلك من أصل حكمه السابق المؤبد الذي أمضى منه 16 عاما قبل تحرره بالصفقة عام 2011.
وجاء قرار النيابة الأخير بحجة عدم الإكتفاء بالأحكام الصادرة بحق الأسيرين البرغوثي والشوامرة، فعلى العكس من الكثير من محرري الصفقة المعاد اعتقالهم، اكتفت المحكمة بسجن الأسيرين لمدة زمنية متفاوتة ولم ترجع الأحكام السابقة لهم قبل تحررهم بالصفقة.
وأوضح مدير مركز أحرار للأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش أنه سيتم تقديم إستئناف للمحاكم الإسرائيلية ضد قرار النيابة الأخير، وسيتم متابعة الموضوع قانونيا.
وقد أعاد الاحتلال العام الماضي اعتقال الأسير نائل البرغوثي الذي أمضى 33 عاما في الأسر من مجمل حكمه بالسجن مدى الحياة، وتحرر بموجب صفقة التبادل عام 2011.
وقد أعاد الاحتلال الاحكام السابقة بحق 40 أسيرا من أولئك الاسرى المعاد اعتقالهم حتى اليوم، تنفيذا لتهديداته بإعادة الاحكام السابقة بحقهم، ويشكل ذلك مصدر قلق لهؤلاء الأسرى وعائلاتهم التي تعيش أوقات عصيبة مع مرور كل لحظة على أبنائهم داخل السجون.