الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اقتحام قسم "16" بسجن النقب وترك الاسرى في الحر الشديد

2015-05-26 16:30:21 الأسرى

الرابعة نيوز: أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن عناصر الوحدات الخاصة القمعية التى تعرف باسم "كيتر" اقتحمت صباح اليوم، وبشكل مفاجئ قسم "16" بسجن النقب وأجرت عملية تفتيش واسعة بشكل استفزازي ، أخرجت خلالها الأسرى في الحر الشديد لعدة ساعات .

وقال الناطق الإعلامي للمركز رياض الاشقر، " ان حوالى 20 شرطياً  من إدارة السجن ترافقهم عناصر من  وحدة "كيتر" الخاصة، اقتحمت القسم ، وقامت بتفتيش احد الغرف بطريقة همجية ، بعد أن أخرجت الأسرى منها ووضعتهم فى مكان مكشوف تحت الحر الشديد، حيث وصلت درجة الحرارة في النقب الى 43 درجة مئوية" .

واضاف الاشقر ان الوحدات الخاصة لم تكتف بالتفتيش بل قامت بمصادرة العديد من اغراض الاسرى الخاصة ، بحجة انه ممنوع تواجدها داخل السجن ، وهو اسلوب تنتهجه ادارة السجون بشكل دائم، للتنكيد على الاسرى وحرمانهم من بعض الاغراض الخاصة التى تعينهم على الحياة داخل السجون .

وبين الاشقر بأن الاسرى في سجن النقب الصحراوي يعانون منذ يومين من ارتفاع شديد فى درجات الحرارة مع تقلبات المناخ وموجه الحر التي اجتاحت المنطقة منذ بداية الاسبوع الحالي ، وخاصة فى القسم الذى لا يزال مكونا من الخيام .

وطالب الاشقر المنظمات الاممية التدخل لحماية الاسرى من جرائم الاحتلال ، وتطبيق نصوص المواثيق الانسانية على الاسرى والتى يضرب بها الاحتلال عرض الحائط ، ويشجعه الصمت الدولى على خرق تلك الاتفاقيات .