الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاحتلال يستمر بسياسة التنكيل بالقاصرين وأحكام الإبعاد والإقامة المنزلية

2014-10-22 11:16:18 الأسرى

الرابعة نيوز.. أفادت محامية هيئة شؤون الاسرى هبة مصالحة أن سياسة التنكيل والتعذيب بحق الأسرى القاصرين لا زالت متواصلة على يد جنود ومحققي الاحتلال، وان أحكام الإقامة المنزلية أو الإبعاد عن أماكن السكن مستمرة في محاكم الاحتلال خاصة بحق القاصرين من منطقة القدس.

 

 
وكشفت هبة مصالحة التي زارت عددا من الأسرى القاصرين في سجن الشارون (38 أسيرا) شهادات أسرى تعرضوا للتعذيب والضرب ولأحكام تعسفية وهي:
 
• الأسير محمد خالد صلاح شريفة 16 سنة سكان البلدة القديمة في القدس ، اعتقل يوم 11/7/2014 من جانب المسجد الأقصى المبارك، بعد ان انهال الجنود عليه بالضرب خلال اعتقاله، وحقق معه في المسكوبية لمدة 6 أيام، وعندما عرض على المحكمة قررت حبسه منزليا، وبتاريخ 21/8/2014 اعتقل من جديد وقررت المحكمة إبعاده عن مكان سكنه أو استمرار اعتقاله فقرر أن يبقى معتقلا.
 
• وسام حسين محمد عوري، 17 سنة، سكان وادي الجوز بالقدس، اعتقل يوم 1/8/2014، على يد وحدة مستعربين خلال عودته إلى المنزل، وانهالوا عليه ضربا شديدا ثم بطحوه على الأرض واستمروا في ضربه بأيديهم وأرجلهم وبواسطة السلاح الذي بحوزتهم، ما سبب له آلام شديدة في الظهر.
 
• عبيدة عامر سعيد 16 سنة، سكان البلدة القديمة بالقدس، اعتقل يوم 25/11/2013 الساعة الخامسة صباحا، وحقق معه في المسكوبية، ومنعوا والده من حضور جلسات التحقيق، وكان مكبل اليدين ومعصوب العينين خلال جولات التحقيق التي استمرت عدة ساعات، وخلال ذلك كان المحققون يوجهون له الضربات الشديدة.
 
وقال أن أخاه عثمان 13 سنة، اعتقل معه، وتعرض شقيقه للضرب الشديد على يد المحققين مما سبب له ورم وانتفاخ في العين.
 
وأفاد أنه نقل إلى سجن "اوفيك"، ورفض الدخول هناك كون السجن يختص بالجنائيين، ما أدى إلى عزله في زنزانة انفرادية ضيقة وسيئة وخالية من كل مقومات الحياة، وبقي في هذا العزل مدة شهر وفي ظروف صعبة إلى أن تم نقله إلى سجن الشارون.
 
جدير بالذكر أن عدد الأطفال الاسرى 250 طفلا موزعين في سجون عوفر ومجدو والشارون، وأن أحكام الإقامة المنزلية أو الإبعاد لأطفال من منطقة القدس قد بلغت 40 حالة خلال العامين السابقين.