الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأسرى المعزولون صراخ في قبور عميقة

2015-08-25 16:32:29 الأسرى

الرابعة نيوز: وجه الاسير المعزول عبد العظيم عبد الحق ابو سارة، سكان قرية بني فاصل، المحكوم 33 سنة والمعزول في سجن مجدو، والمعزول منذ حوالي عام انفراديا بقرار من المخابرات الاسرائيلية، نداءا وصرخة الى المجتمع الدولي والرأي العالم مطالبا بالوقوف بجدية لانها سياسة العزل في قبور عميقة هدفها دفن الانسان حيا وتجريده من حقوقه الانسانية.

 

وقال عبد العظيم للمحامية شيرين عراقي والذي يقضي منذ 15 سنة في سجون الاحتلال الاسرائيلي ان ظروف العزل قاتلة وصعبة، خاصة ان المعزولين يعيشون في غرف و زنازين ضيقة وسيئة وتفتقد للحد الادنى من المقومات الانسانية.

وقال ان 23 ساعة يقضيها الاسير في زنزانته، بينما يسمح فقط بساعة واحدة يوميا للخروج الى الساحة مكبلا ومقيدا ، اضافة الى الحرمان من الزيارات ومن الادوات الكهربائية، ومن الاتصال الخارجي.

وقال اصبح تجديد العزل بحق الاسرى روتينيا وتحت حجة الملف السري والخطورة على امن دولة اسرائيل ، وان العزل اصبح عقوبة مزدوجة قاسية تضاف الى عقوبة السجن الاساسية، وهي خطيرة على حياة وصحة اي اسير معزول.

وقال الاسير المعزول شكري الخواجة انه لم يبلغ عن سبب عزله، وانه يمدد عزله شهريا، في المرة الاخيرة مدد لمدة 6 شهور، وان له محكمة يوم 8/9/2015، مهددا إذا تم تجديد عزله سيفتح اضرابا عن الطعام بسبب عدم وجود اي عدالة قانونية لاستمرار عزله.

وقال الخواجة اضافة الى العزل فإن هناك قرارا بمنعه من زيارة ذويه، وان منع الزيارات ايضا يجدد باستمرار، وانه منذ عزله بتاريخ 1/2/2015 لم يتم له السماح بزيارة اهله.

وذكرت المحامية عراقي ان 3 اسرى معزولين في سجن مجدو وبقرار من المخابرات الاسرائيلية وهم شكري خواجة من رام الله، عبد العظيم عبد الحق ابو سارة، من نابلس ، محمد البل من غزة.

وفي ذات السياق يستمر عزل الاسير نور الدين اعمر من قلقيلية في عزل سجن ايالون منذ  20/9/2013 وهو أقدم اسير معزول الآن.

وقالت المحامية حنان الخطيب التي زارته في السجن ان قرار عزله بامر من الشاباك الاسرائيلي وهو موجود في عزل انفرادي وفي ظروف سيئة .

وحذرت الخطيب من الاثر النفسي على المعزولين ، ومن لجوء ادارة السجون الى نقل المعزولين من سجن الى آخر بشكل مستمر وخلق عدم استقرار في صفوفهم، اضافة الى عقوبات الحرمان من الزيارات والتضييقات التي تفرض على المعزولين.

وقالت ان الزنزانة التي يتواجد فيها الاسير نور اعمر مليئة بالصراصير وبالروائح الكريهة وانه موجود في قسم السجناء الجنائين دائمي الصراخ واصدار المسبات والشتائم.

وقالت الخطيب انها طالبت ادارة السجن برش الزنزانة بالمبيدات للتخلص من الصراصير وتم رفض هذا الطلب.

واشارت ان الاسير نور يعاني من اهمال طبي وعدم تقديم العلاج بسبب التهابات بالارجل واوجاع في الظهر.