الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

محكمة عوفر الإسرائيلية تمدد للأسيرين الجريحين الفروخ والشلالدة

2015-11-10 10:28:41 الأسرى

الرابعة نيوز : أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين ايهاب الغليظ، بأن محكمة عوفر العسكرية أصدرت قراراً بتمديد توقيف الأسير المصاب ماهر الفروخ عشره أيام بذريعة استكمال التحقيق معه.

 

وأشار الغليظ إلى أنه جرى تمديد الأسير فروخ غيابياً دون حضوره كونه في المستشفى، وفي وضع صحي صعب.

 

يذكر أن ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية نقلت الأسير فروخ أمس من مستشفى هداسا عين كارم الى ما يسمى بمستشفى سجن الرملة رغم وضعه الصحي المتردي.

 

كما أفادت هيئة شؤون الأسرى بأن إستقرارا جزئيا طرأ على حالة الأسير الجريح محمد شلالدة من بلدة سعير شرق الخليل، والمعتقل منذ عشرين يوما وموجود حاليا في مستشفى هداسا عين كارم، وذلك نتيجة الإعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال وتعرضه لإصابة بالدماغ والجهة اليمنى من الرئة.

 

وأوضح محامي الهيئة كريم عجوة أن الأسير الشلالدة يرقد حاليا في قسم العناية المكثفة، وأنه تحسن جزئيا، حيث تم إزالة أجهزة التخدير عن جسده، ولكن أجهزة التنفس لا زالت عليه.

 

واشار عجوة إلى أنه بالرغم من تحسن حالة الأسير، الا ان الصعوبة لا زالت قائمة ولا زال الخطر يهدد حالته، علما ان جسمه بدأ يستجيب للعلاجات التي تعطى له وان وضعه افضل قليلا من السابق.

 

وبين عجوة أن محكمة عسقلان العسكرية أصدرت أمس قرارا لتمديد الأسير الشلالدة لأربعة أيام قادمة، وانه سيكون لديه جلسة محاكمة الخميس القادم.