الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأسيرة المقدسية شفاء شلودة تروي قصة اعتقالها مع ابنها القاصر

2015-11-14 10:59:37 الأسرى

الرابعة نيوز :  نقلت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، شهادة الأسيرة المقدسية شفاء فضل موسى عبيدو شلودة، من بلدة سلوان بالقدس، والموقوفة في سجن الشارون للنساء منذ 27 اكتوبر الماضي والتي روت فيها رحلة معاناتها خلال اعتقالها مع ابنها القاصر فادي ابن الـ 13 عاما.

 

وقالت الأسيرة الشلودة 'إنها اعتقلت مع ابنها فادي بعد أن داهم جيش الاحتلال منزلها، وتم اقتيادهما في سيارة عسكرية، وخلال ذلك كان الجندي يضرب ابنها فادي امامها ويطلب منه أن يبقى مطأطئ الرأس وأن لا يتحرك وكلما تحرك كان الجندي يقوم بضرب فادي وأنها أخذت تبكي وتصرخ على الجندي (حرام عليك هذا طفل) فيأمرها الجندي بالسكوت مهددا اياها.

 

وتقول الأسيرة شلودة 'كان الجندي يتعمد ضرب ابني أمامي لينتظر ردة فعلي فتصوروا احساس أم ترى ابنها ينكل به، انه موقف صعب للغاية لا يمكن لأي انسان أن يتحمله، شعرت بالعجز لأني لم أستطع أن أحمي ابني الذي يتعرض للضرب أمامي'.

 

واضافت أنه خلال التحقيق معها في معسكر للجيش في جبل المكبر وجهت لها تهمة رشق حجارة وأحضروا ابنها فادي الى غرفة التحقيق ومنعوها من الحديث معه.

 

وقالت بعد انتقالي لسجن الشارون للنساء تم الإفراج عن ابني فادي وابعاده مدة 4 سنوات عن البيت واقامة منزلية وغرامة مالية 8000 شيقل وحرمانه من الذهاب الى المدرسة.

 

وقالت شلودة أن جيش الاحتلال اعتقل ابنها الثاني القاصر سامر الذي يقبع في سجن جفعون للأشبال.