الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نادي الأسير: استمرار فعاليات دعم الأسرى في فرنسا

2014-11-25 14:58:00 الأسرى

الرابعة نيوز ..ذكر مسؤول العلاقات الخارجية في نادي الأسير رائد عامر أن فعاليات استجلاب الدعم الأوروبي للقضية الفلسطينية والأسرى في سجون الاحتلال مستمرة في فرنسا، مشيراً إلى أن عدة لقاءات عقدت مع جمعيات حقوقية فرنسية ودولية بالإضافة إلى لقاءات أخرى مع برلمانيين فرنسيين، أعربوا فيها عن استعدادهم للمشاركة في "حملة دعم الأسرى بجميع اللّغات".

وفي هذا السياق، أشار ممثلو الجمعيات الحقوقية الفيدرالية الفرنسية بالإضافة إلى منظمة العفو الدولية "أمنستي"، إلى أنهم سيدعمون توفير آليات جديدة للتواصل مع عائلات الأسرى، وتوثيق الانتهاكات التي تمارس ضدهم.

فيما أكدت شبكة المنظمات الأهلية الفرنسية (والتي تضم أكثر من 50 جمعية أهلية فرنسية)؛ بأنها ستقوم بإصدار نشرات شهرية لأعضاء البرلمان الفرنسي للتعريف بقضية الأسرى، وذلك بالتعاون مع جميعة نادي الأسير.

بدوره، طالب السفير الفلسطيني في فرنسا هايل فاهوم الحكومة الفرنسية باتخاذ مواقف جادة تجاه القضية الفلسطينية، وخاصة قضية الأسرى، سيما وأن (30) مدينة فرنسية كانت قد منحت القائد الأسير مروان البرغوثي منحة المواطنة، كما وقدّم شرحاً للأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون، والانتهاكات ضدهم منمذجاً حالة الشهيد الطفل محمد أبو خضير، والذي شرح والداه أيضاً الممارسات الإسرائيلية بحقّ أهالي القدس وخاصة الأطفال، وقتل والتنكيل بطفلهما.

جاء ذلك خلال جولة لوفد فلسطيني في مدن فرنسية دعت إليها مؤسسات وجمعيات فرنسية، وذلك لاستجلاب الدعم الأوروبي لقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، واطلاع الجمهور الفرنسي على الانتهاكات الإسرائيلية بحقّ الفلسطينيين، وضمّ الوفد كل من مسؤول العلاقات الدولية في نادي الأسير رائد عامر، وعبد المنعم وهدان مسؤول الشؤون الدولية في الرئاسة، بالإضافة إلى والدي الشهيد الطفل محمد أبو خضير من القدس.