الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاحتلال يعتقل مقدسية أثناء تواجدها بجلسة ابنتها المعتقلة

2014-11-26 11:16:06 الأسرى

الرابعة نيوز..اعتقلت قوات الإحتلال قبل قليل، نادية المغربي 55 عاماً، في محكمة صلح الاحتلال في القدس المحتلة، وذلك أثناء حضورها جلسة تمديد إبنتها المعتقلة أماني مغربي (20 عاماً)، بتهمة التهجم على شرطي، حسب ما افادت محامية مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الإنسان فرح بيادسة.

وأضافت المحامية بيادسة، أن محكمة الصلح "الاسرائيلية" قررت تمديد المعتقلة المغربي حتى الساعة الـ6 مساء، على ان يتم الإفراج عنها بكفالة شخصية وكفالة طرف ثالث.

وكانت قوات الإحتلال قد اعتقلت المغربي من حي الطور في القدس المحتلة أمس الثلاثاء عند الساعة الواحدة ظهراً، وقامت بالإعتداء عليها وعلى والدتها، ونقلت بعد ذلك الى مركز تحقيق المسكوبية حيث خضعت للتحقيق هناك.

وقالت نادية المغربي لوحدة التوثيق والدراسات في مؤسسة الضمير "كان هناك 10 جنود من القوات الخاصة أمام منزلنا، واثناء مروري أنا وابنتي من امامهم قام احدهم بوضع رجله أمامي مما ادى الى وقوعي على الارض، وعند وقوعي على الأرض سارعت إبنتي أماني لمساعدتي وأخذت تصرخ عليهم، فانهال عليها الجنود بالضرب وأوقعوها أرضاً واخذوا بضربها بأرجلهم في بطنها وشد شعرها وضربها على رأسها بالبنادق، وقاموا بعد ذلك بجرها على الارض الى ان اوصلوها الى الجيب العسكري مما ادى الى تمزيق ملابسها، كما ومنعوا أي شخص من الاقتراب منها. وتم احتجازها في مركز تحقيق المسكوبية ومنعونا من رؤيتها".

يشار الى أن نادية المغربي تعاني من شلل في إحدى أرجلها وتستعين بعكازين للمشي، كما وتعاني من مرض