الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قراقع: الاسرى بحاجة إلى مزيد من الاهتمام والتحرك السياسي والقانوني

2014-11-29 23:27:36 الأسرى

الرابعة نيوز .. قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أن الاسرى بأمس الحاجة الآن إلى مزيد من الاهتمام والانتباه والتحرك السياسي والقانوني بشأنهم أمام تردي أوضاعهم الإنسانية والمعيشية والهجمة الاحتلالية على حقوقهم.

ودعا قراقع إلى فضح الممارسات الإسرائيلية المنافية لكل الأعراف الإنسانية والدولية في تعاملها مع الاسرى، حيث أصبحوا في دائرة الخطر الشديد ويتعرضون للاستغلال والقمع وسلب حقوقهم الإنسانية والمعيشية.

وركز قراقع على أهمية إثارة قضية الاعتقال الإداري المتصاعد وبطريقة تعسفية وجائرة، واعتقال الأطفال القاصرين وإجراء محاكمات غير عادلة لهم، وسياسة الإهمال الطبي والمخاطر التي يتعرض لها عدد كبير من الاسرى المرضى المصابين بأمراض خطيرة، وكذلك سياسة العزل الانفرادي التي أعيد تكريسها من جديد بحق الاسرى، وكذلك إعادة اعتقال الاسرى المحررين وفرض الأحكام السابقة عليهم .

وقال قراقع: علينا أن نقلق بشدة على ما يجري بحق الاسرى، والوضع لم يعد يحتمل مما يتطلب تدخلا وتحركا على كافة المستويات لوقف السياسة الإسرائيلية وممارساتها بحق أبنائنا المعتقلين.

أقوال قراقع جاءت خلال زيارته الأسير المحرر عمران حشاش في مخيم بلاطة والذي أفرج عنه بعد قضاء 12 عاما، وذلك برفقة وفد من الاسرى المحررين ومن هيئة شؤون الاسرى .

وحذر الأسير المحرر عمران من تفاقم الأوضاع المأساوية بالسجون في ظل الازدحام الشديد والاعتقالات المكثفة والنقص في الأغطية الشتوية والملابس، إضافة إلى سياسة المداهمات والاقتحامات لغرف وأقسام الاسرى على يد قوات قمعية وإذلال الاسرى والاعتداء عليهم.

وقال منذ الحرب على قطاع غزة فرضت إجراءات مشددة على الاسرى ولا زالت متمثلة بقطع الزيارات لعدد كبير من الاسرى، وإغلاق حسابات الكنتين، ووقف بث عدد من الفضائيات الإعلامية بما فيها فضائية فلسطين، وتكثيف حملات المداهمة والتنقلات في صفوف الاسرى.

وناشد عمران الرئيس ابو مازن والحكومة الفلسطينية وكافة المؤسسات الحقوقية العمل والتحرك لمناصرة الاسرى والضغط لأجل وقف الممارسات الإسرائيلية التعسفية بحقهم.